منوعات

فعاليات ووجهات مميزة لا تفوتها في "عيد الفطر" في الإمارات

الثلاثاء 2016.7.5 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
فرقة العيالة

فرقة العيالة

يحتفل المسلمون كل عام بعيد الفطر السعيد، ويتبادلون التهاني والتبريكات، ويتزاورون، ويستغل الأهالي أوقات العيد للترفيه عن أنفسهم وعن أبنائهم.

تقدم لكم بوابة العين أبرز الفعاليات والأمكنة التي يمكنكم زيارتها خلال إجازة عيد الفطر.

دبي

حفل للمطربة نوال الكويتية:

7 يوليو / تموز

تحيي الفنانة الكويتية نوال حفلًا غنائيًّا في مركز دبي التجاري العالمي، كونوا على الموعد واستمتعوا بمجموعة من الأغاني القديمة والحديثة في هذه الفعالية التي تنظمها شركة روتانا.

راشد الماجد.. طرب أصيل

9 يوليو / تموز

حفل غنائي يجمع فيه الفنان السعودي راشد الماجد بين أعماله القديمة والجديدة، إنها فرصة عشاق الفن الخليجي لحضور هذا الحفل الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي.

رابي وشيباني.. فن هندي:

8 يوليو / تموز

الفعاليات الفنية والغنائية كثيرة، لكنها ليست عادية هذه المرة، وليست عربية أيضًا، أنه حدث مميز يفتح لنا نافذة على الهند، ويعرفنا ببعض أنغام وموسيقى هذا البلد، اكتشفوا أجزاء من هذه الثقافة الأخرى مع "رابي شيرغل" و"شيباني كاشياب"، وذلك في "أوتودروم الشيخ راشد – المدرسة الهنديّة الثانويّة".

نافورة دبي.. أرقام قياسية:

يأتي الكثير من السياح إلى دبي لمشاهدة أطول برج في العالم "برج خليفة"، وللتجوّل في أكبر مراكز التسوّق العالميّة "دبي مول"، وبين الاثنين تقع نافورة دبي، وهي أكبر نافورة مياه في العالم، وخلال العيد يمكنكم الذهاب لرؤية هذه العروض المائية الخلابة.

الشارقة

"ألِيس في بلاد العجائب".. عرض مسرحي:

6-8 يوليو / تموز

إنها فتاة تدعى "ألِيس" ولها قصة سيتم تقديمها للأطفال عبر مسرحية موسيقية على مسرح القصباء، وهي قصة للكاتب البريطاني لويس كارول.

نافورة القصباء.. من معالم الشارقة:

معظم الزائرين لمدينة الشارقة يذهبون إلى القصباء المحاذية لمنطقة البحيرة، حيث الأرصفة المخصصة للمشي، وحيث يمكنكم مشاهدة نافورة القصباء بألوانها المتنوعة.

أبو ظبي:

العيالة.. رقصة الانتصار والقوة:

7-9 تموز / يوليو

رقصة العيالة كانت تؤدى بصفة أساسية بعد الانتصار في الحرب، وتجسد معاني القوة والفروسية.

استغلوا الفرصة لتتعرفوا على جزء من تاريخ وتراث الإمارات مع فرقة العيالة التي ستقدم عرضها في مركز الغاليريا للتسوق بجزيرة المارية.

 

ألعاب الخفة.. إثارة بلا حدود:

8-9 تموز / يوليو

الحركات التي يقوم بها شخص يعرف باسم "الساحر" هي حركات تخدع من ينظر إليها بطرق علمية تحتاج إلى سنوات من التدريب والتمرين، عشّاق ألعاب الخفة أنتم على موعد مع "جايمي ريفن" في قصر الإمارات.

الغناء والموسيقى.. نكهة أخرى من الفن:

8 تموز / يوليو

مسرح شاطئ الراحة سيكون وجهة الذين يرغبون بحضور حفلة عيد الفطر التي تحييها الفنانة اللبنانية ميريام فارس والمطرب العراقي وليد الشامي.

حديقة أم الإمارات.. مساحة خضراء:

أكبر وأقدم حديقة في أبو ظبي، تقع وسط العاصمة على امتداد شارعي المطار والكرامة، وتعرف أيضًا باسم حديقة المشرف، تضمّ الحديقة عدة مرافق، ومنها "بيت الظل" وحظيرة الحيوانات والمسرح المفتوح ومنطقة العشب الكبرى.

قصر العين.. متحف تاريخي:

تنظم هيئة السياحة والثقافة مجموعة من الأنشطة في ثاني وثالث أيام العيد من الساعة 4:00 عصرًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، وتتضمن الأنشطة عزف أنغام ما يعرف بـ"فن الحربية" وإمكانية ارتداء الألبسة التراثية لأخذ صور تذكارية.

رأس الخيمة:

حديقة صقر.. منتزه طبيعي:

إلى جانب المساحات الخضراء، توجد ملاهي وألعاب ترفيهية للأطفال، كما يمكن للأهل تعليم أولادهم ركوب الخيل في داخل الحديقة التي تقع في منطقة كيران راك.

الفجيرة:

القلعة.. مقاومة للاستعمار:

على الرغم من كونها مكانًا مثاليًا للدفاع وقت التعرض لهجمات من المستعمرين في الماضي، تبقى قلعة الفجيرة مقصدًا لمحبي التاريخ والتراث، وهي بتصميمها المكون من 3 أبراج دائرية وآخر مستطيل تجذب الناظرين إليها، استكشفوا داخل القلعة المكون من عدة طوابق، وتعرفوا على هذا المكان الذي هزم البرتغاليين والبريطانيين.

تعليقات