منوعات

أحمد بو خاطر.. من المعلومات الإدارية إلى الإنشاد الديني

السبت 2017.6.10 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2232قراءة
  • 0 تعليق
أحمد بو خاطر.. من المعلومات الإدارية إلى الإنشاد الديني

أحمد بو خاطر.. من المعلومات الإدارية إلى الإنشاد الديني

أحمد بو خاطر، منشد إماراتي الجنسية، ولد عام 1975، نشأ وترعرع في إمارة الشارقة، وهو من عائلة مرموقة ومعروفة على مستوى الدولة.


حياته

أكمل دراسته الجامعية عام 1999 وتخرج في قسم نظم المعلومات الإدارية، ليُطلق في العام نفسه موقع "بو خاطر لحن الحياة" الذي نال شهرة واسعة بين المواقع الإسلامية والعربية الأخرى والأكثر استخداماً في الوطن العربي.

وبو خاطر حافظ للقرآن الكريم كاملا برواية حفص عن عاصم، كما أن أخاه الشيخ صلاح بو خاطر قارئ للقرآن الكريم وإمام مسجد سعود القاسمي في إمارة الشارقة ومن القراء الكبار في الإمارات.

يتقن المنشد الإماراتي اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

رحلته مع الإنشاد الديني


بدأ بو خاطر الإنشاد في عام 1989 وحققت ألبوماته شهرة واسعة خلال فترة قصيرة.

يترأس المنشد الإماراتي مجموعته الخاصة التي تتألف من عدة شركات تعمل في مجالات عديدة ومختلفة فمنها بعض الشركات التي تختص في مجال دراسته الجامعية وبعضها في مجال النشيد والفن الإسلامي الهادف حيث إنه كان عضوا في المجلس الإداري لمجموعة بو خاطر.


ومن إصداراته ألبوم فارتق وصمتاً ودعني، وحققت هذه الألبومات نسبة مبيعات كبيرة جداً في مختلف الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى ألبومي انتصف الليل والقدس تنادينا الذين شارك فيهما مع مجموعة من المنشدين.

ويهدف من خلال إنشاده إلى تقديم الكلمة الهادفة والسلوك النبيل عن طريق التوعية الدينية والاجتماعية.

وتعدت مهارة بو خاطر حد الإنشاد لتشمل أيضا التلحين والتأليف؛ فجميع أناشيده هي من تلحينه وهي تبلغ أكثر من الـ50 أنشودة، كما أن نشيدي Allah almightyو don’t let me go من كلماته.

تقول وسائل إعلام، إن امرأة هولندية استمعت لأحد أناشيده الرائعــة المعروفة بـLast Breath (النفس الأخيــر)، فأرادت أن تعرف كل شيء عن الدين الإسلامي حتى هداها الله إلي الإسلام.

أنشطة ومشاركات


شارك بو خاطر في العديد من الحفلات والمهرجانات الإنشادية وكان أولها عام 2002 في مركز التعاون في الشارقة. وشارك أيضاً بأنشودة في مسابقة القرآن الكريم في أم القيوين عام 2003 برعاية وحضور حاكم إمارة أم القيوين والشيخ عبدالرحمن السديس بالإضافة إلى مهرجان سلة الخير الكبير والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بحضور ولي عهد الشارقة وعدد كبير من الحضور عام 2004.

 

وبعد هذا النجاح قدم عدة حفلات مختلفة، وشارك في حفل جائزة القرآن الكريم وبحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والشيخ عبدالرحمن السديس أيضاً.

على الصعيد العالمي، قدم المنشد أحمد بو خاطر حفلاً كبيراً في العاصمة البريطانية لندن وبحضور أكثر من 35 ألف متفرج بالإضافة إلى حفل كبير في الكويت، أستراليا، الهند، اليمن، جنوب إفريقيا.

الكليبات


قدم بوخاطر عدداً من الكليبات التلفزيونية والسينمائية لعدد من الأناشيد منها: القدس تنادينا، أين أبنائي، الشارقة، صمتاً، أمي، يا أخي، زوجتي وغيرها من الأعمال.



تعليقات