صحة

٥ نصائح تتبع يوميا لتجنب فطريات الأظافر

الثلاثاء 2018.6.19 11:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
كيف يمكن تجنب فطريات أظافر القدمين واليد

فطريات أظافر القدم أو اليد مشكلة سيئة

في حين أن الإصابة بفطريات الأظافر في القدمين أو اليدين تعتبر حالة شائعة، لكنها بالتأكيد حالة مزعجة، خاصة أن مظهرها سيئ وقد تستغرق وقتا طويلا لعلاجها، ومن هنا ذكرت صحيفة ديلي ميل نقلا عن أطباء وزارة الصحة البريطانية ٥ نصائح يجب اتباعها يوميا لتجنب حدوث هذه الحالة.  

١-علاج القدم الرياضي

يتعرض الرياضيون أكثر من غيرهم للإصابة بهذه الحالة لأن أقدامهم أكثر من غيرهم عرضة لارتفاع درجة حرارتها وزيادة رطوبتها بسبب الأحذية الرياضية والتدريب، وهى معدية على نحو كبير، وتنتقل إلى الآخرين إذا مشى المصاب حافي القدمين، ويمكن أن تنتشر الإصابة أيضا إلى أجزاء أخرى من الجسم، لذا يجب علاج هذه الحالة في أقرب وقت ممكن لتجنب انتشارها إلى أظافر اليدين.


٢-قدم نظيفة وجافة

الحفاظ على القدم نظيفة دائما وجافة هو أفضل حل لمنع تراكم العرق والأوساخ. 

٣-جوارب نظيفة

لا يجب ارتداء جوارب مستخدمة بحجة أنها ما زالت نظيفة ولم تستهلك لفترة طويلة، لأن الفطريات والعرق يتراكم كلاهما بسرعة في الجوارب وتكون بيئة جيدة للإصابة بهذه الحالة.

٤-ارتداء النعال

يجب ارتداء النعال أو الخف عند المشي في الصالات الرياضية أو في حمامات السباحة لأن الشخص قد يلتقط الفطريات من هذه الأماكن إذا مشى حافي القدمين.

٥- الأحذية القديمة

الأحذية القديمة خاصة البالية منها لا تتحمل ارتفاع درجة حرارة القدم وبالتالي قد تسبب حالة فرط التعرق ويصدر عنها رائحة كريهة ثم تبدأ البكتيريا بالنمو خاصة إذا تركت الحذاء في مكان رطب لا تتخلله الشمس والهواء.

تعليقات