اقتصاد

6 وزراء مصريين يعرضون فرصا استثمارية على 40 شركة أمريكية

الثلاثاء 2018.9.11 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاجتماع - الصورة من وزارة الاستثمار

جانب من الاجتماع - الصورة من وزارة الاستثمار

عرض 6 وزراء مصريين خلال لقائهم بمدراء 40 شركة أمريكية فرصا استثمارية في قطاعات الكهرباء والصناعة والزراعة بمصر. 

ويبلغ حجم الاستثمارات الأمريكية بمصر نحو 21.6 مليار دولار، وضخت شركات أمريكية استثمارات جديدة بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية، إن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.

وأضافت الوزيرة إن الحكومة تؤمن بدور القطاع الخاص في التنمية وعلى استعداد لعمل كافة الإصلاحات التي من شأنها تسهيل عمل القطاع الخاص في مصر وتعزيز دوره في كافة القطاعات، ومشاركته في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

من جانبه دعا الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في الطاقة المتجددة، اتساقًا مع خطط الحكومة لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر للطاقة.

وأضاف أن وزارة الكهرباء تخطط لبلوغ نسبة الطاقة المتجددة 42% من مزيج الطاقة بحلول عام 2035، وهذا بعد أن نجحت وزارة الكهرباء في بناء محطات كهرباء تؤمن وتتجاوز احتياجات السوق لسنوات، وأصبح التركيز الآن على الطاقة المتجددة ورفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.

بدورة قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد خطوة مهمة لتدعيم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري مما يؤدي إلى تعزيز ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف وزير المالية أنه قد تم إنجاز 85% من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة العام الماضي 5 مليارات و 618 مليون دولار محققاً زيادة قدرها 13% عن عام 2016 حيث بلغ 4 مليارات و 974 مليون دولار.

ومن أهم الصادرات المصرية للولايات المتحدة، الملابس الجاهزة والمنسوجات والأسمدة والحديد والصلب والورق والخضر والفاكهة واللدائن، كما تتضمن أهم بنود الواردات المصرية في الطائرات المدنية وأجزائها والفول الصويا والفحم الحجري والبيوتان.


تعليقات