اقتصاد

600 متحدث ومستثمر من 50 دولة في "القمة العالمية للاستثمار بالطيران"

الثلاثاء 2019.1.29 02:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 181مشاهدة
  • 0 تعليق
انطلاق أعمال النسخة الأولى من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران

انطلقت أعمال النسخة الأولى من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني في دبي، تحت شعار "ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران"، وذلك بمشاركة 12 وزير طيران وأكثر من 600 مستثمر ومتحدث، إلى جانب عدد من الوفود الرسمية والمتخصصين العاملين في قطاع الطيران من 50 دولة بمختلف أنحاء العالم.

وقال سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في لقاء خاص مع "العين الإخبارية": إن "القمة العالمية الأولى للاستثمار في قطاع الطيران مفتوحة لكل الدول وللقطاع الخاص لعرض الاستثمارات المتاحة". واعتبر أن "القمة تشكل منصة دولية لإبراز الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران أمام البنوك والصناديق الاستثمارية ورواد الأعمال، وأيضاً أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وتأتي انطلاقة هذه القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران في وقت تجاوز فيه حجم الاستثمارات بالدولة بقطاع الطيران حاجز الـ 1000 مليار دولار. وفي هذا الإطار، قال "السويدي" في حديثه لـ"العين الإخبارية": "إن دولة الإمارات تتميز في قطاع الطيران بشكل كامل، وتبرز في مجالات مختلفة بهذا القطاع، إذ تتميز ببنية تحتية متطورة ورائدة عالمياً، ويعتبر مطار دبي من أكبر مطارات العالم في نقل الركاب الدوليين، ويقدم كل من مطاري أبوظبي والشارقة مشاريع ضخمة وعملاقة".

"السويدي" اعتبر أن "قطاع الطيران في الإمارات وصل إلى مراحل ناضجة جداُ، ويؤكد أن الإمارات على استعداد لاستيعاب أي نمو متوقع، ونحن مستعدون لاستضافة أحداث كبيرة مثل إكسبو 2020"، مؤكداً أن "دولة الإمارات أحد أبرز اللاعبين في قطاع الطيران على مستوى العالم".