تكنولوجيا

بالصور.. أفضل 7 سيارات فارهة بمحرك يدوي

الجمعة 2018.5.4 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 528قراءة
  • 0 تعليق
لعشاق نواقل الحركة اليدوية

متعة القيادة والفخامة

بالتأكيد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور والمزود بعدد مختلف من السرعات بحسب نوع السيارة إحدى العلامات المهمة في السيارات الفخمة، ولكن هذا الأمر لا يعني حتمية وجود ناقل حركة أوتوماتيكي فقط داخل السيارات الفاخرة فناقل الحركة اليدوي له عشاق وجماهير أيضاً.

ولهذا هناك العديد من الطرازات الخاصة لشركات صناعة السيارات الفخمة التي تحتوي على ناقل حركة يدوي؛ من أجل تلبية عشاق القيادة باستخدام صندوق التروس يدوية الحركة.

أشهر السيارات بنواقل حركة يدوية

1- كاديلاك ATS-V


تقدم عملاقة صناعة السيارات الأمريكية كاديلاك سياراتها من طراز ATS-V المزودة بمحرك V6 biturbo متصل بناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ينتج 464 حصاناً وعزم دوران بقوة 445 نيوتن/متر بسرعة قصوى تصل إلى 189 ميلا في الساعة.

كما تقدم كاديلاك سيارة ATS كوبيه وسيدان بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة تبلغ 272 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 295 نيوتن/متر.

2- بورشه 911 كاريرا تي


مع محرك biturbo flat-six سعة 3.0 متصل بناقل حركة يدوي من 7 سرعات ينتج المحرك 370 حصاناً و331 نيوتن/متر من عزم الدوران ووزن أخف نسبياً عن الطرازات الأوتوماتيكية لسيارات بورشه الأخرى لتجربة قيادة لا تنسى.

3- جاجوار F-Type


على الرغم من أن جاغوار لا تنتج عادةً طرازات تحتوي على ناقل حركة يدوي إلا أن F-Type المتوفرة بمحرك V6 وسعة 3.0 لتر وقوة 380 حصانا نجحت في اكتساب شعبية كبيرة بين محبي السيارات الفاخرة المزودة بناقل حركة يدوي.

4- أودي A5 كوبيه


على مر السنين أصدرت Audi عدة مرات طرازات تحتوي على ناقل حركة يدوي تلبيةً لرغبات العملاء وتحسين معايير استهلاك الوقود، وكان من بين الطرازات الشهيرة Audi A5 كوبيه التي تأتي بنظام Audi’s Quattro للدفع الرباعي، والتي تم إنتاجها بثلاثة إصدارات هي Premium وPremium Plus وPrestige وتحتوي على شاحن توربيني ومحرك سعة 2.0 لتر ينتج 252 حصاناً وعزم دوران 273 نيوتن/متر.

5- بي إم دابليو M2


لا تزال BMW تقدم خدماتها لتلبية جميع رغبات عشاق السيارات الرياضية الفاخرة من خلال تقديم سيارة M2 كوبيه المزودة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ومحرك سعة 3.0 لتر يولد قدرة حصانية تبلغ 365 حصانًا وعزم دوران يبلغ 343 نويتن /متر.

وتوفر BMW عدة طرازات رياضية فاخرة مزودة بناقل حركي يدوي مثل M3 وM4 وسيارات الفئة الثانية والثالثة والرابعة التي تنتجها الشركة البافارية بنواقل حركة أوتوماتيكية ويدوية.

6- أستون مارتن فانتج


على الرغم من سيارات الشركة الكبيرة التي تميز علامتها التجارية فإن هذا لم يمنع عملاقة صناعة السيارات من إنتاج سيارة فاخرة صغيرة نسبياً تحتوي على ناقل حركة يدوي لتلبي رغبات العملاء، وهذا ما تحقق في سيارات أستون مارتن فانتج.

وتأتي أستون مارتن فانتج بخيارين من المحركات هما V8 و V12 وناقل حركة يدوي يوفر 6 سرعات بالنسبة لمحرك الـ V8 و7 سرعات بالنسبة لمحرك V12 والذي ينتج قوة تقدر بنحو 565 حصاناً وعزم دوران قدره 457 نيوتن/متر .

7- جينيسيس G70


توافر ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات،  متصل بمحرك رباعي الأسطوانات وشاحن توربيني لإنتاج 252 حصاناً و260 نيوتن/متر لعزم الدوران وميزة الدفع الرباعي في سيارات جينيسيس G70 يجعل قيادتها متعة بالنسبة لعشاق استخدام نواقل الحركة اليدوية.

تعليقات