منوعات

7 وصفات لأكلات غير تقليدية تخرجك من الملل

الأربعاء 2018.3.14 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
أكلات غير تقليدية

أكلات غير تقليدية

هل مللت من الطعام الذي تأكله كل يوم، أو تطلبه حينما تخرج إلى المطعم أو أثناء جلستك مع أصدقائك؟ إليك 7 أنواع طعام يمكنك من خلال تناولها التخلص من نمط الطعام الذي اعتدت عليه.

وصفات غير تقليدية ضد الملل

البطاطس المقلية مع الأيس كريم:

من المؤكد أنك تناولت البطاطس المقلية مع الكاتشب أو صلصات متنوعة، لكن هذه المرة ينصح علماء التغذية بأن تجرب البطاطس بجانب الأيس كريم! نعم بجانب الأيس كريم، ويوضح العلماء أن تناول البطاطس بطعمها المالح يناسب تماما طعم الأيس كريم المليء بالسكر، حيث تصنع البطاطس وقتها توازنا في الطعم. 

أيس كريم بالبطاطس المقلية

الهامبورجر مع الجيلي:

تستخدم صلصات مختلفة من الفواكه بجانب اللحم والفراخ، وبالمنطق نفسه يمكن استخدام جيلي الفواكه المختلفة مع الهامبورجر، حيث يوضع كطبقة من طبقات الساندويتش، وسيضيف الجيلي قدرا من الحللاوة مع الهامبورجر تضفي طعما لذيذا على الساندويتش. 

الهامبورجر مع الجيلي

بيتزا البيبروني مع صلصة المايونيز بالأعشاب والمستارد:

من المعتاد أن نأكل البيتزا مع الكاتشب، والمايونيز والمستارد مع الكوكتيلات أو السلطات لكن هذه المرة جرب أن تضع هذه الصلصة المنكهة بالأعشاب المختلفة مع البيتزا ستتذوق طعاما لم تتذوقه من قبل. 

بيتزا البيبروني مع صلصة المايونيز بالأعشاب والمستارد

البطيخ والملح:

مع دخول فصل الصيف يكثر إقبالك على تناول البطيخ خاصة مع جبن الفيتا أو الاسطنبولي، لكن ماذا لو بحثت في الثلاجة ولم تجد الجبن، ضع رشات خفيفة من الملح على قطعة البطيخ ستحدث التأثير نفسه بفمك.

البطيخ والملح

جبن الشيدر وفطيرة التفاح:

تحتوي فطيرة التفاح على نسبة عالية من السكر، إلا أن قطعة من جبن الشيدر بملوحتها قادرة على تقليل أثر السكر في الفم.

جبن الشيدر وفطيرة التفاح

ساندويتش مع رقائق البطاطس:

إذا كنت تشعر بالملل من كل أنواع الساندويتشات التي تناولتها، فكر في أن تضع بعض شرائح البطاطس داخل الساندويتش مع صلصة الباربيكيو. 

الشيكولاته والأفوكادو:

الأفوكادو بديل صحي ولذيذ عن الزبد مع الشيكولاته، فهو يملك الملمس الكريمي نفسه الذي تتمتع به الزبد لكن بسعرات حرارية أقل، يمكنك أن تصنع من الاثنين موس الشيكولاته بالأفوكادو وبراوني الشيكولاته والأفوكادو.

الشيكولاتة والأفوكادو

تعليقات