بيئة

821 مليون جائع في العالم بسبب تغير المناخ

الأربعاء 2018.9.12 11:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
 151 مليون طفل دون الخامسة يعانون الجوع حول العالم

151 مليون طفل دون الخامسة يعانون الجوع حول العالم

حذرت الأمم المتحدة من أن الجوع في تصاعد على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، وبأن هناك 821 مليون جائع في العالم بسبب التغير المناخي في العالم.

وبحسب التقرير الصادر الثلاثاء والذي أعدته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، فإن تغير المناخ أحد الأسباب الرئيسية للأزمات الغذائية الخطيرة في العالم، وأن هناك واحداً من كل 9 أشخاص في العالم لم يكن لديه الطعام الكافي في عام 2017، بواقع 821 مليون شخص، مقابل 804 ملايين في 2016.

وأشار التقرير إلى أن 151 مليون طفل دون الخامسة من العمر (22% من إجمالي تعداد الأطفال في العالم) يعانون ضعفاً في النمو، في حين يعاني 672 مليون شخص (13% من إجمالي تعداد البالغين) من البدانة.

ولفت التقرير إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع عاد إلى مستواه قبل 10 سنوات، كما تفاقم الوضع في أمريكا الجنوبية، وغالبية مناطق أفريقيا.

وعن أسباب ارتفاع نسبة الجوع، ذكر التقرير أنه بالإضافة إلى النزاعات والعنف تشكل التقلبات المناخية والظواهر المناخية المتطرفة جزءا من العوامل الرئيسية الكامنة وراء الارتفاع الأكبر في معدلات الجوع في العالم، وأحد الأسباب الرئيسية للأزمات الغذائية الشديدة.

تعليقات