سياسة

مقتل 9 حوثيين في مواجهات مع قبائل بضواحي صنعاء

الإثنين 2018.11.12 08:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
صورة من الاشتباكات صنعاء بين قبائل والحوثي

صورة من الاشتباكات صنعاء بين قبائل والحوثي

قتل 9 حوثيين وأصيب آخرون ،الإثنين، في اشتباكات عنيفة اندلعت مع مسلحين قبلين غرب العاصمة المختطفة صنعاء، بعد مداهمة المليشيا عرساً لأحد أبناء القبائل وقتل العريس. 


وقال عمر الحطابي، أحد أبناء قبائل همدان، لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيا الحوثي داهمت عرس الشاب "عمار علي هادي الحطابي" وقامت باقتياده ووالده ووالد العروس إلى قسم شرطة "ظروان" في بلدة "الحطاب" بوادعة همدان شمال غرب العاصمة المختطفة، مضيفاً أن الحوثيين أقدموا على قتل العريس عامر الحطابي، بعد نشوب مشادة وتطورها إلى المواجهات المسلحة. 

وأشار إلى أنه عقب ذلك، حاصر أبناء "همدان" قسم الشرطة في ضروان، وقاموا بأسر مسؤول حوثي وقتل آخر في مواجهات عنيفة حتى اللحظة، حيث يعزز الطرفان مجاميعهما المسلحة. 


ولفت إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى بلدة "الطاهرين" في همدان بعد مقتل وجرح وأسر عدد من عناصرها.

 كما انتشر أبناء القبائل من "قبيلة الحطابي" في المرتفعات الجبلية على حدود بلدة "ظروان" وهمدان غرب صنعاء، إذ أسفرت المعارك عن مقتل شخصين من القبائل وجرح 3 آخرين فيما قتل 9 حوثيين داخل قسم الشرطة وجرح العشرات.

وأوضح الحطابي أن المليشيا لجأت لاحتواء المواجهات بالوساطات القبلية، إلا أن القبائل رفضت ذلك، وتداعت للمواجهة، خصوصاً بعد دفع الحوثيين بالعديد من الدوريات والمدرعات القتالية إلى البلدة. 

وتعتبر همدان ثاني أكبر المديريات السكانية بالعاصمة، وتضم معظم قيادات القبيلة البارزة بما يعرف بطوق صنعاء.



تعليقات