سياسة

عبد الله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع وزير خارجية إسبانيا

الأربعاء 2018.1.31 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية الإسباني

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية الإسباني

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الثلاثاء في مدريد تعزيز علاقات التعاون مع الفونسو داستيس وزير خارجية إسبانيا.

واستعرض الطرفان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات .

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وداستيس على مذكرة تفاهم للتعاون بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والمدرسة الدبلوماسية الإسبانية.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسباني- عن شكره على حفاوة الاستقبال والمشاعر التي لمسها وفد الإمارات من الملك فيليب السادس ملك والحكومة والشعب الإسباني.

وقال: "لا شك إن العلاقة بين البلدين الصديقين علاقة مهمة في مجالات عديدة حيث تربطنا علاقة وطيدة مع إسبانيا منذ عام 1972 خاصة أن هناك أكثر من 7 آلاف إسباني مقيم في دولة الإمارات، كما أن التبادل التجاري غير النفطي تجاوز الـ 2 مليار دولار ونعتقد أن هناك إمكانية بالدفع بالمزيد من هذا التعاون المشترك".

وأضاف: "تحدثنا عن تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين خاصة أن هناك استثمارات عدة لدولة الإمارات في إسبانيا، وأعرب عن فخري بهذه الاستثمارات خاصة في شركة سيبسا.. ونتطلع إلى تنمية حوارنا الدبلوماسي والسياسي لبحث الكثير من التحديات التي تواجهنا سواء تحديات إقليمية أو دولية، خاصةً تحدي التطرف والإرهاب والذي يعد تحديا مهما يستوجب معه تعزيز التعاون الثنائي ومن ثم التعاون الدولي لمكافحته واجتثاثه".

وتقدم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالشكر لوزير خارجية إسبانيا على دعم بلاده استضافة مدينة دبي لمعرض إكسبو 2020 .

وزاد: "لا شك أن العلاقة العسكرية بين البلدين الصديقين علاقة مهمة ونطمح أن نبحث إمكانية تطويرها في المستقبل سواء كان على المستوى الثنائي أو من خلال مظلة تعاوننا ومشاركتكم في الناتو أو لبحث مشاركتنا السابقة أو المستقبلية، وأعرب عن فخري بهذه العلاقة ومعرفتي بكم كشريك وكصديق".



تعليقات