رياضة

عبدالله بن زايد يطلع على جدارية بطل الأولمبياد الخاص

الأربعاء 2018.11.14 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 308قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في جناح الأولمبياد الخاص

زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، جناح الأولمبياد الخاص في معرض "فن أبوظبي"، للاطلاع على العمل الفني الإبداعي للفنان الإماراتي الشاب وأحد رياضيي الأولمبياد الخاص عبدالله لطفي.  

مشاركة بارزة للاعبي الأولمبياد الخاص في فعالية الجولف التضامنية

ونظمت اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، بالتعاون مع "فن أبوظبي"، هذا الحدث المميز لاستعراض مهارات الفنان الإماراتي من أصحاب الهمم، ولتسليط الضوء على دور الفن في بناء إرث تضامني للألعاب. 

ولم تمنع الإعاقة الفكرية لاعب الأولمبياد الخاص عبدالله لطفي من ممارسة الرياضة والتألق فيها مع الأولمبياد الخاص والفوز بعدد وافر من الميداليات، لتبدع أنامله جدارية يشارك بها في معرض فن أبوظبي، وهي جدارية مطبوعة على قماش الكانفاس، وتجسد الجدارية الانسجام الذي يجمع الإمارات بحركة الأولمبياد الخاص.

ويأتي ذلك من أجل إحداث تغيير جذري تجاه أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الفكرية، بهدف استمرار أثر الألعاب للأجيال المقبلة حتى ما بعد الألعاب.

ويعد "فن أبوظبي" معرضا فنيا يقام سنويا تنظمه دائرة الثقافة والسياحة، وتأمل اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص أن يشكل المعرض منصة لترويج البرامج الفنية والثقافية المصاحبة للأولمبياد الخاص.

كما ستقام العديد من الأنشطة وورش العمل التضامنية شهريا في الفترة التي تسبق انطلاق الألعاب العالمية أبوظبي 2019، بهدف تسليط الضوء على دور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الفكرية في الساحة الفنية، وتشجيع اللاعبين لإظهار مواهبهم بمجالات فنية مختلفة.


تعليقات