رياضة

أبوظبي تتأهل للمرحلة النهائية في تقييم جائزة عاصمة الرياضة العالمية

الخميس 2018.10.11 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر جائزة العواصم الرياضية العالمية

مؤتمر جائزة العواصم الرياضية العالمية

أعلن الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية (ACES) عن تأهل العاصمة الإماراتية أبوظبي للمرحلة النهائية لجائزة "عاصمة الرياضة العالمية 2019" بعد أن انحصرت المنافسة بينها وبين تايبيه عاصمة تايوان، كما سيتم الكشف عن العاصمة الفائزة من بينهما في 5 ديسمبر القادم في العاصمة الفرنسية باريس.

6 دول تعلن مشاركتها لأول مرة في الأولمبياد الخاص بأبوظبي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وفد الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية (ACES) بمقر مجلس أبوظبي الرياضي وتحدث خلاله جان فرانسيسكو لوباتيللي رئيس الاتحاد الرياضي للعواصم والمدن العالمية ومؤسس الجائزة، وهوجو ألونسو الأمين العام للاتحاد والجائزة، وذلك على هامش المرحلة التقييمية النهائية.

ويزور وفد مقييمي الجائزة الذي يضم 9 من أبرز المتخصصين والخبراء الرياضيين من دول: (إسبانيا وإيطاليا والصين وهولندا وسلوفاكيا وأسكتلندا والبرتغال والتشيك)، مدينة زايد الرياضية بمرافقها وصالاتها وملاعبها المختلفة وحلبة مرسى ياس ومنتجع الفرسان الرياضي، وملعب أبوظبي للجولف، وعدد من المنشآت الرياضية الأخرى، بجانب الاطلاع على خطط تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تمثل حجر الزاوية في معايير الاختيار.

وقال لوباتيللي : "نشكر مجلس أبوظبي الرياضي على تسهيله لهذه الزيارة وهي الزيارة الأولى لنا لأبوظبي، سنعمل على تقييم زياراتنا المتعددة للمنشآت الرياضية هنا، لاتخاذ القرار النهائي والبت باختيار إحدى العاصمتين للفوز بجائزة "عاصمة الرياضة العالمية".

واستعرض لوباتيللي خلال حديثه تاريخ الجائزة وأهم العواصم التي فازت بها، مؤكدا أن هناك أسسا تقييمية للجائزة ونقاطا محددة يتم العمل على احتسابها للوصول إلى الفائز.

من جانبه، قال هوجو ألونسو: "لدينا خبرة في اختيار المدن الأوروبية وهنا نتحدث عن أكثر من 500 مدينة وعاصمة تُمارَس فيها الرياضة المجتمعية بمختلف أنواعها، ومن المهم جدا فتح الباب للمدن المؤهلة للمنافسة وسيتم إعلان القرار النهائي بعد التقييم النهائي والذي يركز بشكل خاص على البطولات العالمية التي أقيمت في أبوظبي، ومدى اعتبار الرياضة أسلوب حياة، وفريقنا سيزور العديد من المنشآت والفعاليات كما سيقف على العديد من الأنشطة الرياضية المجتمعة، بجانب رصد ما تم القيام به في هذا الجانب في الفترة الماضية، قبل الإعلان الرسمي في باريس ديسمبر المقبل".


تعليقات