مجتمع

"الرقابة الغذائية" تطلق حملة توعوية لمسالخ أبوظبي

الأربعاء 2018.8.15 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاجتماع في مقر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

جانب من الاجتماع في مقر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، إطلاقه حملة توعوية ورقابية على مسالخ إمارة أبوظبي، تمتد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لضمان تطبيق الاشتراطات الصحية قبل وخلال وبعد عملية الذبح.

يأتي ذلك انطلاقاً من دور الجهاز الرقابي والتزامه بضمان غذاء آمن وسليم للمجتمع وتعزيز فعالية نظام الأمن الحيوي للوقاية من الأمراض والآفات.

وأمس الثلاثاء، عقد الجهاز في مقره الرئيسي، اجتماعا مع أقسام المسالخ ببلديات كل من أبوظبي والعين والظفرة.

وناقش الاجتماع، الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، ومدى جاهزية المسالخ والشركات المشغلة لها لتطبيق الاشتراطات الصحية والأمن الحيوي، وسبل تسهيل وتذليل صعوبات الازدحام نسبةً للإقبال الكبير من قبل الجمهور والذي تشهده المسالخ خلال هذه الفترة من العام.


وستشهد الحملة تنظيم محاضرات توعوية بالتعاون مع أقسام المسالخ بالبلديات للعاملين بالمسالخ، إلى جانب تكثيف الرقابة خلال في فترة العيد من خلال الزيارات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو الجهاز بهدف ضمان توفر الإشراف البيطري على عمليات الذبح المختلفة.


وناشد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الجمهور بضرورة تجنب عمليات الذبح خارج المسالخ وعدم التعامل مع القصابين الجائلين، والتأكد من شراء الأضاحي من الأسواق المخصصة لذلك، لضمان حصولهم على أضحية خالية من الأمراض والآفات.

تعليقات