مجتمع

المنظمة العربية للتنمية تشيد بالتقنيات الحديثة في قضاء أبوظبي

الأحد 2017.9.24 06:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 754قراءة
  • 0 تعليق
دائرة القضاء في أبوظبي

دائرة القضاء في أبوظبي

أشادت المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية بالتطور الذي تشهده دائرة القضاء بأبوظبي في تسخير التقنيات الحديثة نحو تسهيل الوصول إلى العدالة وتقديم خدمات عدلية وقضائية وفق أرقى المعايير العالمية. 

جاء ذلك خلال استقبال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، لوفد المنظمة برئاسة الدكتور ناصر علي الهتلان القحطاني المدير العام، وذلك بحضور الدكتور صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي، ونادية العلي مديرة إدارة التعاون الدولي، والدكتور عادل عبدالعزيز مستشار المنظمة.

وأكد المستشار العبري حرص دائرة القضاء انطلاقاً من توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء أبوظبي، على تعزيز سبل التعاون مع مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية بهدف تبادل الخبرات والمعارف في المجالات المشتركة.

وتأتي زيارة وفد المنظمة إلى دائرة القضاء في إطار تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات العربية، بما يسهم في تقوية أواصر الشراكة الفاعلة نحو إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون في دول المنطقة.

واطلع الوفد على تجربة دائرة القضاء المتميزة في تحقيق العدالة الناجزة وتقديم أفضل الخدمات العدلية والقضائية؛ إذ جرى عرض استراتيجية الدائرة الهادفة إلى تحقيق قضاء عادل ناجز والخطوات المنجزة خلال الفترة الماضية، ومن بينها استحداث دوائر قضائية ونيابات متخصصة فضلا عن توسيع استخدام الأنظمة الإلكترونية بهدف أتمتة العمليات القضائية.

وتعرف الوفد في جولته بالمبنى الجديد للدائرة على الخدمات المقدمة للمتعاملين وسهولة إنجاز المعاملات إلى جانب الخدمات التي تقدمها المحكمة المتنقلة، فضلا عن زيارة المتحف الذي يتضمن العديد من المخطوطات الفقهية الأصلية والوثائق التاريخية المتعلقة بالنظام القضائي في إمارة أبوظبي.


تعليقات