اقتصاد

تسهيل ائتماني لشركة كويتية لتطوير مول أبوظبي

الثلاثاء 2017.11.21 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 500قراءة
  • 0 تعليق
"ريم مول" في أبوظبي- أرشيف

"ريم مول" في أبوظبي- أرشيف

قالت   شركة أجيليتي الكويتية الثلاثاء، إن الشركة المطورة لمشروع "ريم مول " في أبوظبي، الذي تستثمر فيه وحدة تابعة لها ، وقعت عقد تسهيلات ائتمانية لمدة سبع سنوات للحصول على 457 مليون دولار لتمويل تطوير المشروع. 

 وقالت "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان، إن شركة "الفروانية" وقعت العقد مع عدد من البنوك الدولية والإقليمية وهي: بنك الخليج، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك نور، وبنك ستاندرد تشارترد، وذلك لتمويل تطوير المشروع.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أن عقد التسهيلات الائتمانية الذي تم توقيعه من قبل "الفروانية" تبلغ مدته 7 سنوات، مشيرة إلى أن التسهيلات لا تكون نافذة قبل الانتهاء من استكمال بعض الإجراءات واستيفاء بعض الشروط المُتعلقة بالتسهيلات من قبل كفلاء المشروع وهم: "الوطنية"، "يوباك" و"أجيليتي".

وقالت "أجيليتي" إن العقد لا يوجد له أثر حالياً على المركز المالي للشركة، ونوهت إلى أنه سيتم الإفصاح عن أي أثر عند نفاذ عقد التسهيلات بعد استكمال كافة الإجراءات.

واطلق في يناير من العام الماضي اطلاق مشروع المليار دولار (3.67 مليار درهم إماراتي) "ريم مول" في جزيرة الريم في أبوظبي الذي يتوقع افتتاحه عام 2018 ويضم 450 متجر تجزئة و85 مطعما وأكبر حديقة ألعاب ثلجية داخلية في العالم، إضافة إلى مجموعة واسعة من عروض التسوق والتسلية والترفيه في العاصمة أبوظبي.


تعليقات