اقتصاد

بالصور.. أبوظبي والصين تبحثان آفاق التعاون في مجال الطاقة

الخميس 2019.3.7 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
دائرة الطاقة بأبوظبي تفتح آفاق التعاون مع الصين

دائرة الطاقة بأبوظبي تفتح آفاق التعاون مع الصين

بحثت دائرة الطاقة بأبوظبي مع نظيرتها الصينية سبل تطوير التعاون وتبادل الخبرات والارتقاء بتقنيات وتكنولوجيا الطاقة، بما يخدم توجهات الصين وإمارة أبوظبي على جميع مستويات قطاع الطاقة.

جاء ذلك على هامش زيارة قام بها وفد رفيع المستوى برئاسة المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، إلى الصين، بهدف تعزيز أوجه التعاون انطلاقاً من حرص الدائرة على عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية في مجال الطاقة مع مختلف دول العالم.   

وخلال الزيارة، التقى المهندس عويضة مرشد المرر، يرافقه السفير علي عبيد الظاهري، سفير الإمارات لدى الصين، جانغ جيان خوا رئيس إدارة الطاقة الوطنية الصينية.


كما التقى المرر مجموعة من رؤساء كبرى شركات الطاقة والطاقة المتجددة في الصين، وقام -يرافقه وفد دائرة الطاقة- بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع الكبرى في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى بعض المجمعات الصناعية بغرض الاطلاع على التجربة الصينية في إدارة الطاقة وتوظيفها على النحو الأمثل في عمليات الإنتاج وخدمة مختلف القطاعات الاقتصادية.


وقال المهندس عويضة مرشد المرر: "تأتي زيارتنا إلى الصين انطلاقاً من حرصنا على استشراف مستقبل الطاقة وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العالمية الرائدة وعقد العديد من الشراكات الاستراتيجية في مجال الطاقة مع مختلف دول العالم. وتمثل تجربة الصين نموذجاً ناجحاً في إدارة الطاقة وإيجاد مصادر بديلة لتحقيق نهضة شاملة قائمة على الاستدامة، حيث تمكنت الصين خلال زمن قياسي من الارتقاء بسبل كفاءة الطاقة وأصبحت أكبر مستثمر في العالم في الطاقة المتجددة ولا سيما الطاقة الشمسية".


وأضاف المرر: "تتماشى التجربة الصينية مع توجهات إمارة أبوظبي وقيادتها الرشيدة في إيجاد حلول لتطوير تكنولوجيا إدارة الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة؛ استعداداً لعصر ما بعد النفط وتعظيم الاستفادة من موارد الطاقة في الإمارة، وذلك في إطار رؤية أبوظبي 2030 الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع الطاقة وتحقيق النمو الاقتصادي القائم على التنمية المستدامة".

تعليقات