صحة

أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من مؤتمر الأورام السنوي أكتوبر المقبل

الأحد 2018.8.5 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من مؤتمر الأورام السنوي أكتوبر المقبل

أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من مؤتمر الأورام السنوي أكتوبر المقبل

تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر "طب الأورام" في 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والذي تنظمه مجموعة "في بي اس" للرعاية الصحية، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

ويشارك في المؤتمر، الذي يُقام في فندق "جميرا" أبراج الاتحاد، على مدى يومين، نخبة من كبار العلماء وخبراء الأورام والاستشاريين الدوليين والمحليين لمناقشة أفضل الممارسات وآخر التطورات في أبحاث مرض السرطان والوقاية والكشف المبكر والعلاج.

ويقدم المتحدثون مجموعة من الجلسات العلمية التي تركز على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والعلم الرقمي، إضافة إلى التسلسل الجيني للمرض والتصوير التشخيصي في طب السرطان والعلاج المناعي للسرطان والتكنولوجيا الحيوية كمصدر للتقنيات الجديدة في الطب.

كما يتناول المؤتمر عددًا من الأوراق البحثية التي تناقش أنواع الأورام الشائعة في الإمارات ومنطقة الخليج والشرق الأوسط، إلى جانب طرح الحلول والإجراءات الوقائية وتحسين طرق العلاج والتشخيص.

وقال الدكتور شامشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "في بي اس": "إن المؤتمر في دورته السادسة يحرص على استضافة هذه النخبة المتميزة من الخبراء وأصحاب الاختصاص في علم الأورام، بهدف رفع مستوى الوعي بين الأطباء والجمهور العام على حد سواء، وكذلك اطلاعهم على أحدث الدراسات وأساليب التشخيص والعلاج الحديثة في مجال علاج الأورام".

كما يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات التي تدور حول سرطانات الثدي والرئة والجهاز الهضمي والكبد والجهاز التناسلي والمسالك البولية والأورام النسائية، وأمراض الدم الخبيثة، والأورام عند الأطفال، والرعاية التلطيفية والعناية التمريضية بمرض السرطان.


تعليقات