اقتصاد

غرفة أبوظبي تشارك في معرض كانتون بالصين

الخميس 2018.11.1 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

شارك وفد من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في الدورة 124 من معرض الصين للاستيراد والتصدير "كانتون 2018" في مدينة جوانزو الصينية ضم 30 شخصا من أصحاب الأعمال ورواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشباب من خريجي الجامعات الراغبين في دخول سوق العمل الخاص في إمارة أبوظبي.

وجاءت مشاركة وفد الغرفة في المعرض ضمن أهدافها لنشر الوعي الاقتصادي بين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والراغبين في الاستثمار حديثا، وذلك لإطلاعهم بشكل مباشر وعملي على التجارب الحية والفرص التجارية والاستثمارية وأبرز المشاريع التنموية التجارية والصناعية الجاري تنفيذها في الصين، وإمكانية الاستفادة منها، وتطوير أعمالهم وأدواتهم، أو البدء في أفكار استثمارية جديدة.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي إن الغرفة تلتزم بدعم مشاركات رواد الأعمال الإماراتيين بالخارج، من منطلق إيمانها بأن ذلك من شأنه أن يعزز من جهود الإمارات في تمكين رواد الأعمال المواطنين وتعزيز قدراتهم التنافسية. مؤكدا الدور الريادي الذي تضطلع به الغرفة من خلال إيجاد بيئة مشجعة ومحفزة لنمو الأعمال في إمارة أبوظبي، والعمل على تنفيذ تلك الحوافز عبر الخدمات النوعية التي تقدمها الغرفة لهذا القطاع الرئيسي في مسيرة تنمية الاقتصاد المعرفي القائم على الابتكار.

من جانبه، أكد رحمة عبدالرحمن الشامسي القنصل العام لدولة الإمارات بمدينة جوانزو الصينية أن معرض الصين للواردات والصادرات "كانتون فير" يعد أكبر معرض تجاري دولي في الصين ومن أكبر المعارض على مستوى العالم، وأحد أهم وأنشط الفعاليات في المنطقة، حيث يشارك فيه العديد من التجار والشركات ورجال الأعمال الأجانب من مختلف أنحاء العالم سنويا؛ فقد جذب المعرض في دورته السابقة خلال عام 2018 "الدورة 123" أكثر من 200 ألف زائر، وبلغ إجمالي حجم الصفقات التجارية للصادرات نحو 30 مليار دولار أمريكي.

وقال رحمة الشامسي إن مشاركة وفد غرفة أبوظبي الكبير في الدورة الـ124 لا شك أنها سوف تحقق دورا فعالا في تعزيز وتنمية مشاريع رواد الأعمال والارتقاء بأعمالهم، بعد ما سجلوه من رؤى وأفكار حظوا بها من خلال زيارتهم للمعرض، الذي من شأنه أن يطور خبراتهم العملية ويفتح لهم آفاقا استثمارية جديدة.

وقالت منى الحمادي إحدى رائدات الأعمال المشاركات في وفد غرفة أبوظبي، إن المعرض الصيني للواردات والصادرات يمثل منصة دولية متميزة؛ إذ يستقطب التجار ورجال الأعمال ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الكبيرة والشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يتيح المجال أمام رواد الأعمال الإماراتيين للاطلاع على فرص الشراكات والنفاذ إلى أسواق إقليمية واعدة.

تعليقات