مجتمع

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لمرض السكري

الثلاثاء 2017.12.5 11:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 701قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري

مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري 2017، الذي انطلق أمس الاثنين، ويستمر حتى الـ 8 من شهر ديسمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. 

ويستضيف الحدث أكثر من 300 متحدث عالمي، 230 جمعية متخصصة في مرض السكري تمثل 170 دولة، ويتوقع أن تصل تتخطى أعداد المشاركين في المؤتمر الـ 10 آلاف مشارك.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي: "أن مرض السكري يعد من الأمراض المنتشرة في مجتمعاتنا، وهو من ضمن أولوياتنا الصحية في إمارة أبوظبي، وعلى الرغم من وجود العديد من الأساليب والطرق للوقاية من الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته إلا أنه لا يتم الأخذ بتلك الوسائل على نطاق واسع، الأمر الذي يتطلب التثقيف وزيادة الوعي حول هذه المرض وخطورته وسبل الوقاية منه سواء في دولة الإمارات أو على مستوى العالم العربي".

ويشمل محتوى المؤتمر مشاركات من كافة التخصصات المهنية في مختلف مجالات المرض، من أطباء وممرضين، ومثقفين، وأخصائيو الصحة العامة، وعالمي الأوبئة، وصناع السياسات.

ويعد المؤتمر فرصة مثالية للمشاركين للتعلم من خلال مشاركة أكثر من 300 متحدث سيقدمون محاضرات وندوات على مدار 160 ساعة، يصحبها 1000 عرض توضيحي.

ويعتبر المؤتمر ـ الذي انطلق لأول مرة في عام 1952ـ منصة للحوار حول سبل إدارة وعلاج مرض السكري في العالم. 


تعليقات