الذكاء الاصطناعي

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة المدينة الذكية الأسرع نموا في العالم

السبت 2018.11.10 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 46قراءة
  • 0 تعليق
بلدية أبوظبي تفوز بجائزة المدينة الذكية الأسرع نموا في العالم

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة المدينة الذكية الأسرع نموا في العالم

أضافت بلدية مدينة أبوظبي نجمة جديدة إلى سجل إنجازاتها، حيث نالت "جائزة المدينة الذكية الأسرع نموا لأفضل الممارسات الخاصة بالمدن الذكية في العالم" والتي تمنحها شركة سيغ فوكس العالمية وتشارك فيها 52 دولة حول العالم.

من جانبه أكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن هذا الإنجاز المشرف يؤكد صحة التخطيط والتنفيذ في مجال مشروع التحول الرقمي للخدمات والارتقاء بالأداء العام لقطاعات البلدية، حيث جاءت هذه النجاحات ترجمة صادقة لرؤية وتوجيهات حكومة أبوظبي الحكيمة وسعيها إلى تكريس فضاء رقمي خدمي يحقق تطلعات المجتمع ويدعم خطط التنمية المستدامة، ويوفر أسباب الراحة والسعادة للمتعاملين والمجتمع.

وأضاف أن بلدية مدينة أبوظبي ماضية قُدماً على طريق التحول الرقمي حيث حققت حتى الآن نسبة إنجاز في مجال الاستخدام الرقمي للخدمات بلغت نحو 84%، والهدف الوصول إلى تحول رقمي للخدمات بنسبة 100% مع نهاية العام الحالي 2018.

على الصعيد ذاته تسلم الجائزة رسميا ممثلاً عن بلدية مدينة أبوظبي المهندس سامي عبدالقادر الهاشمي مدير إدارة الدعم الفني للبنية التحتية، وأحمد عبد الصمد الحمادي مدير إدارة التخطيط التقني في البلدية، وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مؤخرا ضمن مؤتمر سيج فوكس العالمي بحضور كبريات شركات التكنولوجيا العالمية.

أحمد عبد الصمد الحمادي مدير إدارة التخطيط التقني علق على هذا الإنجاز قائلاً: إن مشروع المدينة الذكية الذي نفذته بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع عدة جهات حكومية في الإمارات، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة TSME من القطاع الخاص يتميز بشمولية التطبيق من حيث تفعيل منصة ذكية لإدارة عناصر البنية التحتية في المدينة، ما يساعد بشكل كبير في تخفيض نفقات التشغيل والصيانة، كما يشمل المشروع مراقبة أهم عناصر البيئة كالماء والهواء لضمان أعلى معايير الجودة.

وأضاف أن هذه الجائزة جاءت ثمرة تعاون ومشاركة من قبل فريق بلدية مدينة أبوظبي والجهات الحكومية، وإن البلدية تسعى لتوظيف ومواكبة أحدث التكنولوجيا في إدارة المدينة وخدمة المجتمع للارتقاء بمدينة أبوظبي لتكون في مقدمة المدن ومجالات تطبيقات المدن الذكية.

ضمن الإطار ذاته دعا المهندس سامي الهاشمي مدير إدارة الدعم الفني للبنية التحتية في بلدية مدينة أبوظبي الشركات في القطاعين الحكومي والخاص إلى زيادة الاهتمام بالمدن الذكية والاستثمار في هذا المجال، مؤكداً أن بلدية مدينة أبوظبي ماضية بثقة وعزيمة في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية الاستعداد للثورة الصناعية الرابعة وأثرها في تغيير خارطة الأعمال في العالم.

من جهته قال المهندس محمد أبو شميس استشاري المدن الذكية في شركة TSME: إن الاستثمار في مجال المدن الذكية في السنوات المقبلة سيوفر العديد من فرص العمل والاستثمارات وتعزيز مكانة أبوظبي على الخارطة العالمية في المجال التكنولوجي، وأوضح أن الشراكة الحالية مع الجهات الحكومية في مدينة أبوظبي ماضية قدماً بشكل ممتاز، ويجري الإعداد حاليا للمراحل المقبلة من تطبيقات المدن الذكية بما يتواكب مع خطة أبوظبي المستقبلية.

تعليقات