صحة

باحثون مصريون ينتجون صابونة لعلاج حب الشباب

الثلاثاء 2018.11.20 03:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 95قراءة
  • 0 تعليق
منتجو الصابونة الجديدة يعدون بالقضاء على حب الشباب خلال أسبوعين

منتجو الصابونة الجديدة يعدون بالقضاء على حب الشباب خلال أسبوعين

استخدم فريق بحثي مصري مجموعة من الزيوت المستخلصة من مصادر طبيعية في صناعة صابونة تستخدم في علاج حب الشباب بفاعلية كبيرة، حيث تمت تجربتها على عدد كبير من المتطوعين.

ويقول الدكتور مجدي علي جاد الله، الباحث بشعبة الهندسة الوراثية والبيوتكنولوجي، ورئيس الفريق البحثي، إن المنتج الجديد خال من الزناخة والبيروكسيد، وذلك لتصنيعه مواصفات خاصة لضمان حماية مجموعة الزيوت المضافة للصابونة، والتي لها فاعلية في القضاء على حب الشباب خلال أسبوعين من استخدامها.

وعن كيفية الاستخدام، يوضح الدكتور جاد الله أن رغوة الصابونة تترك على الأماكن المصابة لمدة دقائق مرتين في اليوم، وخلال فترة لا تتعدى الأسبوعين، سيشعر مستخدمها بفاعليتها في القضاء على حب الشباب.

وحب الشباب مرض يصيب الجلد بالالتهاب، وينتج عن إفراز مفرط للزيوت من الغدد الدهنية بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة تسد المسامات، فتتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامات المسدودة، مما يوفر بيئة لتكاثر ونشاط بكتيريا تسمى (البروبيونية العدية) ، وبالتالي يتهيج الجلد، ويظهر عادة ذلك على الوجه، الكتفين، الظهر وأعلى الذراعين.

ويسبب هذا المرض اكتئاب للمصابين به قد يصل إلى حد التفكير في الانتحار، كما تؤكد دراسة بريطانية نشرتها صحيفة "الديلي ميل" في إبريل من عام 2016.

ووفق الدراسة التي أجرتها مجموعة باحثين من مؤسسة الجلد البريطانية، فإن 56% من الذين يعانون من حب الشباب تعرضوا لإهانات لفظية من الأهل والأصدقاء، و10% منهم يعتقدون أنهم فصلوا من وظائفهم بسبب حب الشباب، و20% حاولوا الانتحار بسبب سوء حالتهم و20% أنهوا علاقتهم بمن يحبون بسبب شكل جلدهم البشع.


تعليقات