سياسة

عم عهد التميمي لـ"بوابة العين": أبناء هذا الجيل كسروا الخوف من المحتل

يروي كواليس اعتقال نجلته وابنة أخيه ووالدتها

الخميس 2017.12.21 02:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1529قراءة
  • 0 تعليق
عهد ونور التميمي - صورة أرشيفية

عهد ونور التميمي - صورة أرشيفية

اعتقل الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، الفتاة نور ناجي التميمي ابنة عم الطفلة المعتقلة عهد التميمي من بلدة النبي صالح غربي مدينة رام الله، لتكون الثالثة من العائلة بعد اعتقال شرطة الاحتلال لناريمان التميمي والدة عهد أمس الثلاثاء بذريعة التصدي لجنود الاحتلال. 

بوابة "العين" الإخبارية تواصلت مع ناجي التميمي والد نور وعم عهد، الذي نفى اعتقال شقيقه أثناء محاكمة نجلته اليوم، ليوضح أن الاحتلال أعطاه طلبا لمراجعة المخابرات، مؤكدا أن ابنة أخيه هي وجيلها تمت تربيتهم على المقاومة وترعرعوا على حب الوطن والاستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيله، وساعدهم على ذلك فعاليات المقاومة الشعبية التي تجرى في قرية النبي صالح بشكل منتظم منذ 8 سنوات.

وأوضح التميمي أن التهم التي وجهت لعهد في محكمة الاحتلال ووالدتها ناريمان ونجلته نور تمثلت في الاعتداء على جنود الاحتلال الإسرائيلي وإعاقة عملهم، وتم الزج بهم في معتقل النساء "هشارون"، ولم تستطع العائلة التواصل معهن.

وعن نشاط نجلته نور في مقاومة الاحتلال، قال "لا يوجد فرق يذكر بين نور وعهد وأبناء جيلهن، فأبناء هذا الجيل كسروا حاجز الخوف وامتلكوا شجاعة منقطعة النذير وعزيمة قوية وإرادة لا تلين، مما مكنهم من الإبداع في استحداث أساليب مقاومة وقف العالم احتراما لها".

وأشار التميمي إلى أنه لا توجد أحكام مسبقة حتى الآن ولا يمكن عقد محاكمات بدون محامين، ولكن عقدت محاكمة لابنة شقيقه عهد وتم تمديد اعتقالها ليوم الإثنين القادم، حيث ستعقد لها جلسة محاكمة ثانية، أما بالنسبة لنور وناريمان فينعقد لهما محكمة غداً الخميس، مؤكدا أن جنود الاحتلال عاثوا فسادا في المنزل وصادروا 5 هواتف جوالة وكاميرات واثنين من الحواسب المحمولة.

وبعث التميمي برسالة للعالم عبر بوابة "العين" الإخبارية مفادها "رسالتنا واضحة وبسيطة تتمثل في أننا سنستمر بمقاومتنا ونضالنا حتى تحقيق أهدافنا، ونطلب من الجميع عرباً ومسلمين وكل إنسان تحمل المسؤولية التاريخية بإعادة الحق لأصحابه، ووضع الأمور في نصابها، فنحن شعب يستحق الحياة والحرية ويحظى بالعدالة في قضيته".

تعليقات