رياضة

تحذيرات "العميد" تبعد يحيي عن جهاز الزمالك

الثلاثاء 2017.8.22 06:38 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 12332قراءة
  • 0 تعليق
تحذيرات

فيركاوترين وحسن

تسببت تحذيرات أحمد حسن، لاعب أندرلخت البلجيكي ومنتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم، لفرانكي فيركاوترين المدير الفني الجديد للزمالك المصري، في إبعاد طارق يحيي، القائم بأعمال المدير الفني حتى الآن، عن المنصب الجديد الذي كان من المقرر أن يشغله كمدرب عام في الجهاز الفني الجديد مع المدرب البلجيكي. 

البلجيكي فيركاوترين يقترب من الزمالك

وكان حسن حذر فيركاوترين من تدخلات الإدارة في عمله، أو فرض أي أشخاص عليه داخل الجهاز الفني، خوفا من تسريب أخبار الفريق أو إعطاء أي فرصة للإدارة البيضاء لفرض أي قرارات أو تدخلات عن طريق يحيي أو غيره.

ودفعت تحذيرات "العميد" فرانكي لتوخي الحذر، حيث أخبر وكيله بأنه سيعتمد على 4 مساعدين سبق لهم العمل معه في مشواره التدريبي، رافضا بشكل قاطع فكرة تعيين أي مصري داخل الجهاز الفني بخلاف مدرب حراس المرمى، الذي رفضه المدير الفني في بداية المفاوضات وطالب بتأجيل الأمر لحين الوصول إلى القاهرة للحديث بشكل مباشرة في كل الأمور.

وأبلغ المدير الفني المنتظر لفريق الزمالك إدارة النادي بأنه قرر تعيين جلين دي بوك، المدير الفني السابق لموسكرون البلجيكي في الموسم الماضي، والذي كان يعمل مساعدا له في أندرلخت قبل 2007، في منصب يحيى، وأكد لمسئولي الزمالك أن دي بوك هو أقرب المساعدين تنفيذا لفكره، وسيكون الرجل الثاني في الفريق الأبيض، أما بخصوص باقي المساعدين فسيعلن عن أسمائهم تباعا فور الاستقرار عليهم بشكل رسمي.


ولم تكن عقبة الجهاز المعاون هي الوحيدة التي من الممكن أن تنهي الأمر بشكل سلبي، بل إن المدير الفني أخبر وكيله بأنه سيضع جميع اللاعبين الذي تعاقد معهم النادي مؤخر بالإضافة إلى القدامى تحت الاختبار خلال المعسكر المغلق استعدادا للموسم المقبل للوقوف على مستواهم الفني والبدني، وفي حالة عدم قناعته بهم فإنه سيطالب الإدارة بالتعاقد مع آخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وشملت تحذيرات حسن استمرار احمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة كمشرف على فريق الكرة، والذي كان يتدخل كثيرا في عمل الأجهزة الفنية السابقة، الأمر الذي كان يتسبب في أزمات للفريق.

ومن المنتظر أنه في حالة استمرار المفاوضات بالشكل التي بدأت عليه فإن فرانكي إلى القاهرة (الأربعاء) بصحبة مساعديه ووكيله من أجل التوقيع على العقود والتحدث في جميع الشروط المتعلقة والمؤجلة، بجانب فرض شروطه مع استمرار إدارة النادي في محاولة فرض طارق يحيي مجددا في أي منصب حتى ولو كمدير كرة أو رئيس لجهاز الكرة.

وكان فرانكي توصل لاتفاق مع إدارة الزمالك بأنه سيحصل على 750 ألف دولار في الموسم الواحد، على أن يكون العقد لمدة عام فقط، بالإضافة إلى وضع شرط جزائي بقيمة شهرين، وحصوله على شهرين ونصف كمقدم للتعاقد.

يذكر أن حسن، الذي يعد أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية مع منتخب بلاده برصيد 182 مباراة، سبق له العمل تحت قيادة فيركاوترين عندما كان لاعبا في أندرلخت في الفترة من 2006 – 2008.، كما سبق له اللعب في الزمالك في الفترة من 2011 - 2013.

تعليقات