مجتمع

عائشة القاسمي: الشيخ زايد شخصية قيادية استثنائية بكل المقاييس

الأربعاء 2018.8.8 01:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
شعار سجايا فتيات الشارقة

شعار سجايا فتيات الشارقة

أكدت الشيخة عائشة خالد القاسمي٬ مديرة سجايا فتيات الشارقة، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصية قيادية استثنائية بكل المقاييس وحالة خالدة في وجدان كل إماراتي.

وقالت الشيخة عائشة القاسمي: إن المغفور له الشيخ زايد منذ أن تولى مقاليد حكم إمارة أبوظبي في 6 أغسطس 1966 عمل بوتيرة متسارعة على بناء أسس راسخة لنهضة الإمارة وتنميتها وأولى الشباب والأطفال اهتماما خاصا٬ إذ كان يؤمن أن التنشئة الصحيحة للأجيال القادمة تضمن تحقيق المنجزات التنموية والحفاظ عليها في مسيرة التقدم والازدهار.

ولفتت في تصريحها، بمناسبة ذكرى تولي الشيخ زايد مقاليد حكم إمارة أبوظبي في 6 أغسطس 1966، إلى أن الشيخ زايد وجّه كل طاقاته وإمكاناته لخدمة أبناء شعبه الذين كان قريبا منهم، دائما يلتقيهم ويسأل عنهم وكان يهتم حتى بالصغار ويعطيهم من وقته وقلبه وحنانه الأبوي الكبير.

وأكدت أنه مع نجاح تجربة الاتحاد، اتخذت الإمارات نهجا أوسع للعناية بالناشئة والأطفال فبدأت بتشييد الهيئات والمؤسسات والمراكز والمدارس والمرافق الصحية التي تعنى بهذه الشريحة المهمة من المجتمع وقد كانت للشارقة أيضا تجربتها الخاصة التي تمثلت بتشييد أول مركز للأطفال في عام 1985، بهدف توفير البيئة المناسبة لهم والتي تكفل لهم الاستثمار الحقيقي في طاقاتهم.

وقالت إن المثل القيمة التي زرعها الشيخ زايد فينا ستبقى حية في قلوبنا وأعتقد أن الطريقة المثلى للتعبير عن حبنا للوالد المؤسس في ذكرى توليه الحكم هي تنشئة أجيالنا ليكونوا مواطنين صالحين يسيرون على نهجه دائما.


تعليقات