سياسة

وكالة إيطالية تكشف عن زيارة "غير معلنة" لحفتر إلى روما

يلتقي خلالها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي

الأربعاء 2018.12.5 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
جوزيبي كونتي وخليفة حفتر- أرشيفية

جوزيبي كونتي وخليفة حفتر- أرشيفية

كشفت وكالة أكي الإيطالية للأنباء أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر وصل إلى روما، حيث سيلتقي رئيس الوزراء جوزيبي كونتي. 

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية، الأربعاء، قولها إن "حفتر وصل الليلة الماضية إلى العاصمة روما في زيارة غير معلنة، يلتقي خلالها السفير الأمريكي لدى تونس، مسؤول إدارة واشنطن عن الملف الليبي، فيما يستقبله في وقت لاحق رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي".

وأشارت صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية إلى أن "المشير خليفة حفتر وصل إلى روما، بعد عشرين يوماً من مؤتمر باليرمو حول ليبيا، حيث لعب دوراً قيادياً".

ووصفت اجتماعه بالدبلوماسي الأمريكي ورئيس الحكومة الإيطالية باللقاءين "السريين للغاية".


واستضافت مدينة باليرمو الإيطالية يومي 12 و13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مؤتمراً دولياً حول ليبيا، حضره ممثلون عن الأمم المتحدة والدول الكبرى، فضلاً عن أطراف ليبية فعالة (رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج).

في المقابل رفض المشير حفتر حضور فعاليات المؤتمر الإيطالي لمشاركة قطر وتركيا، لكنه حضر في باليرمو يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الاجتماع الرئاسي الأمني، والذي كان بمثابة قمة أمنية ضمت الدول التي ترتبط بحدود مباشرة مع ليبيا، ذلك في ظل حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والتونسي الباجي قايد السبسي، كذلك رئيس وزراء الجزائر أحمد أويحيى، وذلك بحسب المتحدث باسم القيادة العميد أحمد المسماري.



تعليقات