منوعات

أكشاي كومار أفضل ممثل في مهرجان الأفلام الوطنية

الأحد 2017.5.7 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3133قراءة
  • 0 تعليق
أكشاي كومار في فيلم رستم

أكشاي كومار في فيلم رستم

فاز الممثل الهندي، أكشاي كومار، بجائزته الأولى للسينما الوطنية لدوره الفعال في فيلمه "رستم" خلال مهرجان الأفلام الهندية الـ64.

أدى أكشاي دور الضابط البحري الوطني في الفيلم والذي ينتهي بالسجن بعد قتل حبيب زوجته في قصة مستوحاة من قضية نافاتي عام 1959.


فيما اختارت لجنة التحكيم، والتي يترأسها -بريادارشان، أميتاب باتشان وستارر بينك- أكشاي كأفضل ممثل لأن فيلمه ركز على القضايا الاجتماعية طبقا لما ذكره موقع "ذا اندين إكسبريس الإخباري" الهندي.


تلقى أكشاي نقداً كبيراً بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل، خاصة أنه كان هناك منافسة قوية مع العديد من الممثلين مثل عامر خان الذي قام ببطولة فيلم "دانجال" مؤخرا.


وفي وقت سابق، دافع المخرج الهندي بريادارشان، والذي ترأس لجنة تحكيم المهرجان الـ64 للأفلام الوطنية الهندية عن اختيار اكشاي كأفضل ممثل.


وشدد بريادارشان على أن قرارات لجنة التحكيم نهائية ويجب أن تحترم، مضيفاً أن لجنة التحكيم أعطت أولوية للأفلام التي تناقض قضايا اجتماعية وتعكس الثقافة والمعتقدات الهندية.

كما أوضح المخرج الهندي إلى أن عملية اختيار الفائزين بالجوائز استغرقت شهرين.


وطبقا لموقع "زي نيوز الإخباري" الهندي بدأت عملية اختيار الأفضل في السينما الهندية في 16 مارس حتى إعلان النتائج.

وفي وقت سابق قال وزير الإعلام والإذاعة الهندي، ام. فنكيا نايدو، إن جوائز الفيلم الوطني قدمت منبراً لعرض الثقافة المركبة والغنية للهند من خلال السينما.

تعليقات