ثقافة

بالصور.. "العين الإخبارية" ترصد فعاليات أول معرض للإعلام بأديس أبابا

الإثنين 2019.1.28 01:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
"العين الإخبارية" ترصد فعاليات أول معرض للإعلام بأديس أبابا

"العين الإخبارية" ترصد فعاليات أول معرض للإعلام بأديس أبابا

رصدت كاميرا "العين الإخبارية" أول معرض للإعلام يقام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة 70 وسيلة إعلامية محلية ودولية.


ويهدف المعرض إلى تبادل الخبرات بين مؤسسات الإعلام المحلية والعالمية، ونقل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال الإعلام.


وقال تيوفلوس مكونين، مُنظم المعرض، في حديث لـ"العين الإخبارية"، إن المعرض الذي تشارك فيه 70 مؤسسة إعلامية، يهدف إلى اعتماد خارطة طريق لخلق أجواء نزيهة في مجال الإعلام، مشيراً إلى أنه سيساعد في تبادل الخبرات بين مؤسسات الإعلام المحلية والعالمية، ونقل التكنولوجيا الحديثة المسستخدمة في مجال الإعلام.


داني أبرا، مصور عمل لأكثر من 30 عاماً في مجال الفوتوغرافيا، تحدث لـ"العين الإخبارية" قائلاً: "رغم أن عمر مؤسسة الصحافة الإثيوبية 78 عاماً، لكنها ستسفيد من هذا المعرض الذي يُقام لأول مرة في إثيوبيا، خاصة أن المؤسسة تضم صحيفة عربية تجاوز عمرها الـ70 عاماً، لكنها مازالت بحاجة لتطوير".


بلستي ألمنه، من وكالة الأنباء الإثيوبية، قال لـ"العين الإخبارية" إن هذا المعرض يمهد الطريق للتفاهم والتعارف مع الوكالات الإعلامية الدولية، والاستفادة من تجاربها، بما يطور وسائل الإعلام المحلية.

وأوضح أن وكالة الأنباء الإثيوبية هي الوكالة الرسمية الوحيدة التي تعتبر جسراً للتواصل في كافة أنحاء البلاد وخارجها.


فيما يرى الصحفي بالتلفزيون الإثيوبي، أفريم مهرتي، أن المعرض يمثل مؤشراً  لانفراجة في حرية التعبير والتفكير بما يمهد لبناء مجتمع موحد، وقال إن انعقاد مثل هذه المعارض مهم جداً لبناء الثقة وتبادل الأفكار لتطوير العمل الإعلامي.


تعليقات