China
سياسة

مؤتمر الأزهر لنصرة القدس ينطلق الأربعاء باحتشاد إسلامي-مسيحي-يهودي

الأربعاء 2018.1.17 11:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 426قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر سينعقد لمدة يومين

المؤتمر سينعقد لمدة يومين

تنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس بزخم دولي وإعلامي واسع، وبحضور ممثلين للأديان السماوية الـ3، مصحوبا بزخم وتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وينعقد المؤتمر بالتعاون بين الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين وتحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على مدى يومين، وبمشاركة عربية وإسلامية ودولية رفيعة المستوى، تتجسد في 86 دولة، وذلك لاتخاذ موقف موحد لإبطال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

كما يتنوع الحضور بين إسلامي ومسيحي ويهودي؛ حيث يشارك فيه البابا تواضروس بطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس، والبطريرك الماروني من لبنان الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وكذلك يشارك 3 حاخامات يهود قادمون من نيويورك كانوا قد أبدوا معارضتهم لخطوة الرئيس الأمريكي ضد القدس. 

وسبق أن رفض البابا تواضروس، إضافة لشيخ الأزهر استقبال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، حين أعلن أنه سيزور مصر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

رسائل الأزهر بشأن القدس

كذلك يشارك من المنظمات الدولية أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس أنها تلقت طلبات من أكثر من 800 صحفي وإعلامي، يمثلون مختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، لتغطية فعاليات المؤتمر.

وانتشر هاشتاق #الأزهر_لنصرة_القدس ليكشف عن حجم الاهتمام الشعبي بالمؤتمر، إضافة إلى التأكيد على دور الأزهر في حماية المقدسات.

مراحل احتلال القدس

وقال الشيخ جمال أبو الهنود مستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، في تصريحات لـ"بوابة العين الإخبارية"، إن توصيات المؤتمر ستكون غير مسبوقة، وسيكون هناك موقف جاد وملموس على أرض الواقع عبر وضع خطط مدروسة وممنهجة لدحض قرار الرئيس الأمريكي.

تعليقات