سياسة

شيخ الأزهر يتوجه إلى السعودية للمشاركة في ملتقى "مغردون"

السبت 2017.5.20 09:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 461قراءة
  • 0 تعليق
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- أرشيفية

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- أرشيفية

غادر القاهرة، مساء السبت، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، متجها إلى العاصمة السعودية الرياض؛ حيث يلقي خطابا مهما في النسخة الاستثنائية من ملتقى "مغردون" الذي تطلقه مؤسسة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، غدًا الأحد.

ويحضر هذا الملتقى عدد من كبار العلماء وزعماء الدول وقادة سياسيون ودبلوماسيون وشباب إلى جانب مفكرين وصناع رأي في مجال مكافحة الإرهاب من أكثر من 40 دولة..  ومن المقرر أن يوجه شيخ الأزهر رسالة إلى الشباب العربي والإسلامي في كلمته التي يلقيها في جلسة مخصصة لفضيلته بعنوان "الكراهية والتطرف وأثرهما على الشباب".

كما يلقي الدكتور أحمد الطيب الضوء على الجهود التي يقودها الأزهر الشريف في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة والقضاء على خطاب العنف والتعصب والكراهية، وذلك في إطار استراتيجية الأزهر التي تستهدف توظيف كل وسائل الاتصال الحديثة لتحقيق قدر أكبر من التواصل الفعال بين المسلمين وغير المسلمين في جميع أنحاء العالم من أجل نشر وتعزيز ثقافة السلام.

ويعد ملتقى "مغردون" الذي انطلق للمرة الأولى في العام 2013، ملتقى تفاعليا يجمع الشباب والفتيات المهتمين بشبكات التواصل الاجتماعي مع روادها لمناقشة أهم موضوعاتها وطرح الأفكار الإبداعية والإيجابية، فيما تتميز الدورة الجديدة التي تعقد بعنوان "محاربة التطرف والإرهاب"، وتعد الخامسة منذ انطلاقه، بأنها ستركز على سبل وآليات حماية فكر الشباب من التطرف والأفكار العدوانية وخطابات الكراهية عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، وتعظيم دورهم في جهود مكافحة الإرهاب التي تقودها حكومات دول العالم.

تعليقات