مجتمع

ناصر الهاملي: "توطين 360" منصة وطنية إماراتية لإرشاد الشباب

الجمعة 2018.4.27 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
ناصر الهاملي يشارك في إحدى جلسات توطين 360

ناصر الهاملي يشارك في إحدى جلسات توطين 360

يشكل منتدى الطلبة "توطين 360" منصة إماراتية وطنية لتوحيد جهود كل الجهات المعنية بهدف توعية الطلبة والشباب بأهمية العمل في القطاع الخاص وإبراز المزايا التي يوفرها وإرشادهم مهنيا وتمكينهم وصولا إلى توظيفهم في هذا القطاع.

وقال ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، إن "توطين 360" منصة لإرشاد شباب الإمارات وطلابها مهنيا وتمكينهم وصولا إلى توظيفهم في هذا القطاع.

وأضاف أن القطاع الخاص يعد خيارا استراتيجيا لتوظيف الموارد البشرية الوطنية خصوصا أنه يزخر بفرص متعددة وكبيرة يستطيع من خلالها المواطنون والمواطنات بناء مستقبلهم الوظيفي والانطلاق إلى آفاق وظيفية أوسع وأكبر.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الجهات المشاركة في المنتدى على هامش اختتام أعماله، الخميس، بحضور حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم الإماراتي وكبار المسؤولين في الوزارتين.

وكرم حسين الحمادي وناصر الهاملي، ممثلي الجهات المشاركة، مشيدين بالجهود التي بُذلت لإنجاح أعمال المنتدى الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مدار ثلاثة أيام بمركز دبي التجاري العالمي.

واستهدف المنتدى تعريف المشاركين على ميولهم المهنية من خلال محاضرات التوعية وورش الإرشاد المهني التي مكّنتهم من مهارات التقييم الذاتي، بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء المقابلات الوظيفية.

وشارك الطلبة كذلك في برامج تدريبية استهدفت تعزيز مهاراتهم بما يتوافق مع وظائف القرن الـ21، بالإضافة إلى استكشاف مهارات التوظيف الذاتي والمهارات الريادية بما يتوافق مع منهجية Century Skills والتركيز على الأدوات الرئيسية للبحث والحصول على الفرص المناسبة.

واستمع المشاركون إلى تجارب وقصص نجاح المواطنين والمواطنات الذين يعملون في القطاع الخاص ممن أثبتوا كفاءتهم وتميزهم الوظيفي إلى جانب إطلاعهم على تجارب رواد الأعمال المواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين حققوا نجاحات في القطاع الخاص.


تعليقات