سياسة

اليمن.. الهزيمة تدفع الحوثي لاعتقال كوادر "حزب صالح"

الثلاثاء 2018.4.10 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

استأنفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اعتقال كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وسط تصاعد المعارك في معاقلهم الرئيسية بمحافظتي صعدة وحجة، شمالي البلاد. 

وتعيش المليشيا الإيرانية حالة من الرعب والهلع دفعتها لاعتقال الموالين لصالح، وذلك مع اشتداد حدة المعارك في محافظة صعدة، عقر دارها باليمن، كما يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي لدعم الشرعية من معاقل زعيم الانقلاب، عبدالملك الحوثي، في جبال مرّان بصعدة. 

وقالت مصادر قبلية لـ"العين الإخبارية"، إن دورية عسكرية لمليشيا الحوثي، اعتقلت، الإثنين، القيادي في حزب المؤتمر بمحافظة حجة، ضيف الله العقاري.

وأشارت المصادر إلى أن العقاري، مدير مكتب التربية في حجة، لايزال معتقلا في سجن المخابرات الخاضع للمليشيا.

وكانت المليشيا قد اعتقلت أبناء القيادي العقاري في ديسمبر الماضي، عقب انتفاضة صنعاء العروبة التي دعا لها الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح.

وتخشى مليشيا الحوثي من تحرك قيادات المؤتمر والالتحام بالجيش الوطني في ميدي، والتوغل نحو معاقل الانقلابيين في مديريات محافظة حجة التي تمتلك حاضنة كبيرة لحزب المؤتمر، وكانت من أولى المناطق التي استجابت لانتفاضة صنعاء ودحرت الحوثيين منها.


وفي العاصمة صنعاء، تشن مليشيا الحوثي حملة اعتقالات على منازل عسكريين موالين لحزب المؤتمر، وفقا لمصادر خاصة.

وقالت المصادر، إن القيادي الشبابي في حزب المؤتمر، نافع البعيثي، تم اعتقاله اليومين الماضيين، ولايزال في سجن منطقة "آزال"، حتى اليوم الثلاثاء، دون أي تهمة.

ووفقا للمصادر، فإن التهمة التي وجهت للبعيثي هي وجود صورة للرئيس الراحل "صالح" في هاتفه المحمول.

تعليقات