سياسة

إعدام 42 عنصرا من داعش والقاعدة في العراق

الأحد 2017.9.24 11:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة العراقية-أرشيفية

الشرطة العراقية-أرشيفية

أعلن وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق 42 مدانا بقضايا إرهابية من تنظيمي القاعدة وداعش.

وقال الزاملي، في مؤتمر صحفي في مدينة الناصرية، حيث نفذت الأحكام في أحد أكبر السجون العراقية هناك، إن الأحكام نفذت بالمدانين بعد اكتساب الأحكام الدرجة القطعية ومصادقة الرئاسة العراقية عليها، بحسب وسائل إعلام عراقية.

وأوضح أن جميع المتهمين المنفذ بهم الأحكام متورطون بجرائم إرهابية، بينها تفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والخطف والقتل وتفجير المنازل، وينتمون إلى تنظيمي القاعدة وداعش.

ومن ناحية أخرى، أعلن قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد، في وقت سابق اليوم، إنجاز المرحلة الأولى لعملية تحرير آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في شمال العراق.

وأوضح رشيد في بيان، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي تنهي مهامها وتكمل المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة من سيطرة داعش.

وأضاف أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، تحرر الجزء الشمالي لسلسلة جبال مكحول، وقرى "العدلة، وقلعة البنت، والزوية" غرب نهر دجلة ضمن الصفحة الثالثة لعمليات تحرير الحويجة "غرب مدينة كركوك، شمالي العاصمة بغداد.

واختتم رشيد، وبذلك تكون قد أكملت القوات مهامها في المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة، المعقل الأخير لتنظيم داعش في شمال البلاد.

وكانت الشرطة العراقية، قد أعلنت السبت، تحرير كامل الساحل الأيسر لمدينة الشرقاط شمالي البلاد من سيطرة التنظيم الإرهابي.


تعليقات