رياضة

آل الشيخ يعلن تطورات قضايا الفساد .. وهيئة الرياضة تتكفل بجراحة العابد

الأربعاء 2017.12.13 03:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 413قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة السعودية للرياضة عن أنه تم اليوم الأربعاء تحويل نتائج ملفات التحقيق في قضايا انتقال محمد العويس حارس مرمى أهلي جدة لفريقه الحالي من فريق الشباب وعدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالفساد إلى اتحاد كرة القدم السعودي لاتحاذ ما يلزم. 

أهلي جدة يعتذر للشباب ويقر بتجاوزات صفقة العويس

وقال آل الشيخ في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" : "تم اليوم تحويل نتائج ملفات التحقيق في قضايا :الأهلي والعويس ، وأنمار الحايلي ، وعبدالعزيز التويجري، ومحمد سعد بخيت ، وسلمان القريني لاتحاد كرة القدم لاتخاذ مايلزم.".

وأكمل: "ولازالت قضية الفساد في نادي الاتحاد والهدر المالي وقضية عبدالله البرقان في إجراءات التحقيق.".

وكانت صفقة انتقال العويس إلى أهلي جدة، قد أثارت جدلا كبيرا بسبب اتهامات الشباب للأهلي باستخدام أساليب غير قانونية لإغراء الحارس بعدم التجديد والانتقال إلى صفوفه، ليتم تحويل الملف برمته إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

وفي سياق متصل فإن أنمار الحائلي الرئيس السابق لاتحاد جدة وعبدالعزيز التويجري قد تم تحوليهما للجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي بالإضافة لتولي النيابة العامة الشق الجنائي في إدانتهما، بسبب اعتراف الأول بالتزوير في عقود اللاعبين ، واتهام الثاني بالتلاعب والتزوير في توقيع مخالصة مالية مع اللاعب سلطان السوادي،بينما تتعلق قضية سعد بخيت بالمخالفات المالية وقضية سلمان القريني الأمين العام السابق لنادي النصر بمخالفة مخاطبته الفيفا رسمياً دون الرجوع للمرجعيات المحلية. 

وفي إطار متصل كشف آل الشيخ عن أن الهيئة العامة للرياضة ستتولى إجراء عمليات جراحية للاعبين علي الزبيدي لاعب أهلي جدة ونواف العابد لاعب الهلال وعوض خميس لاعب النصر وعوض خريص لاعب الاتحاد.

ويعاني الزبيدي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي بالركبة بينما يعاني العابد من إصابة في الفخذ وخميس من إصابة بقطع في الغضروف وخريص من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، علماً بأن الرباعي من العناصر الأساسية لمنتخب السعودية.

تعليقات