سياسة

نائب يتهم "نجل السبسي" بتدمير مشروع تونسي مناهض للإخوان

الأربعاء 2018.10.24 10:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

اتهم النائب التونسي وليد جلاد، الأربعاء، حافظ قايد السبسي، نجل رئيس تونس، بـ"الفساد"، و"تدمير" المشروع الوسطي المناهض لحركة "النهضة" الإخوانية.

و قال جلاد، النائب عن "كتلة الائتلاف الوطني" بالبرلمان التونسي، إن "حافظ قائد السبسي تحوم حوله العديد من قضايا الفساد المالي والسياسي، من خلال استغلال سلطته مديرا تنفيذيا لحركة نداء تونس، من أجل خدمة أغراضه الشخصية"، بحسب قوله.

و"الائتلاف الوطني" هي كتلة برلمانية تشكلت في أغسطس/آب الماضي، وتتكون من نواب مستقلين من كتلتي حركة "مشروع تونس"، و"نداء تونس" وحزب "الاتحاد الوطني الحر"، وجميعها أحزاب ليبرالية وتضم الكتلة حاليا 40 نائبا.

وأضاف جلاد، المقرب من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، أن "المدير التنفيذي الحالي لحركة نداء تونس (حافظ) لا يمكن أن يخوض معارك مجتمعية ضد الأفكار الرجعية لبعض الأحزاب"، في إشارة إلى حركة النهضة الإخوانية.

 كما اعتبر النائب، في تصريحات لإذاعة محلية، أن نجل الرئيس "ليس بإمكانه استقطاب القواعد الحداثية التي صوتت لنداء تونس في 2014، وأعطته 86 نائبا قبل أن يعرف الحزب أزمات تفكك متتالية".

ويرى مراقبون أن "كتلة الائتلاف الوطني" داخل البرلمان تشكلت لتكون النواة الأولى للحزب الذي من المتوقع أن يؤسسه الشاهد قريبا.


تعليقات