سياسة

السيسي يكلف وزير الإسكان بتسيير أعمال الحكومة

الخميس 2017.11.23 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
تكليف وزير الإسكان بتسيير أعمال الحكومة المصرية

تكليف وزير الإسكان بتسيير أعمال الحكومة المصرية

 كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، بالقيام بأعمال رئيس الوزراء، حيث أصدرت رئاسة الجمهورية قرارًا بتكليفه قائمًا بأعمال رئيس الحكومة لحين عودة رئيس الوزراء شريف إسماعيل من رحلة علاجه من الخارج. 

  وعقب تكليفه قال مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، إننا نعلم حجم الجهد الفائق الذي يبذله رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ونتمنى له الشفاء.  

  وأضاف مدبولي في تصريحات صحفية الخميس، أن دوره هو تسيير الأعمال خلال فترة علاج المهندس شريف إسماعيل، مشيرًا إلى أنه تواجد اليوم بمقر مجلس الوزراء مع الزملاء لمتابعة بعض الأعمال.

 ولفت إلى أن المهندس شريف إسماعيل كلفه ببعض الملفات، وأنه تابع مع الوزراء كافة الأعمال المدرجة لتسيير العمل وعدم تأثره بغياب المهندس شريف اسماعيل.

وأمس الأربعاء، أعلن مجلس الوزراء المصري، توجه شريف إسماعيل، رئيس الحكومة إلى ألمانيا، الخميس، للعلاج وإجراء عملية جراحية، ومن المنتظر أن تستغرق فترة العلاج ما يقرب من 3 أسابيع.  

وترأس إسماعيل، صباح الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية المختلفة ومشروعات القوانين التي تعمل عليها الحكومة. 

كما التقى رئيس الحكومة المصرية وفدا من ممثلي كبرى الشركات الهندية العاملة في عدد من القطاعات الصناعية، وذلك بحضور مسؤولين مصريين وهنود. 

وتولى إسماعيل رئاسة الحكومة المصرية في 12 سبتمبر / كانون الأول 2015، وشغل قبل ذلك منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر وزيراً للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية.

تعليقات