سياسة

رئيس وزراء مصر: ضربة ليبيا "بداية" وأمننا القومي يبدأ من الخارج

السبت 2017.5.27 01:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1033قراءة
  • 0 تعليق
رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل

رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل

قال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن ضرب قواعد الإرهابيين خارج مصر يمثل بداية، وإن الأمن القومي المصري سيبدأ من خارج مصر اعتباراً من الآن.

وأضاف إسماعيل في تصريحات للصحفيين بثها التلفزيون المصري: "أول إجراء حصل تم بضرب القواعد خارج مصر ودي بداية والأمن القومي المصري يبدأ من خارج القطر المصري، وهذا ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وقامت القوات الجوية المصرية بتوجيه ضربة جوية مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات إرهابية، بعد هجوم استهدف أقباطاً في مصر أوقع 28 قتيلاً.

وأعلنت وسائل الإعلام المصرية، أن ضربة القوات المسلحة المصرية شملت 6 غارات جوية استهدفت تمركزات بالقرب من مدينة درنة في المنطقة الشرقية الليبية. 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن القوات الجوية المصرية دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا في ضربة، الجمعة. 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توعد بضرب معسكرات الإرهاب، التي تهدد أمن مصر القومي داخل مصر وخارجها.

وقال الرئيس المصري، الذي بدا غاضباً في كلمة تليفزيونية له، مساء الجمعة، بعد ساعات من مقتل 28 في هجوم إرهابي على حافلتين كانتا تقلان مسيحيين إلى أحد الأديرة بمحافظة المنيا، وسط مصر، إن الهدف من العنف الذي يمارسه الإرهاب هو إسقاط الدولة المصرية. 

وأعلن السيسي، أن القوات المسلحة المصرية توجه بالتزامن مع كلمته، ضربة إلى معسكرات ومواقع تدرب فيها الإرهابيون، مؤكداً أن أية معسكرات سيسمح فيها بتدريب الإرهابيين داخل مصر أو خارجها، سيتم ضربها وبشدة. 




تعليقات