رياضة

الجزائري بلخيثر يخفض راتبه من أجل البقاء مع الإفريقي

الخميس 2018.1.18 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1149قراءة
  • 0 تعليق
مختار بلخيثر

مختار بلخيثر

علمت "بوابة العين الرياضية" من مصادر مقربة من إدارة النادي الإفريقي التونسي أن النجم الجزائري مختار بلخيثر لاعب الفريق وافق على التخفيض من راتبه السنوي لقرابة النصف، رغبة منه في مواصلة اللعب ضمن صفوف الفريق التونسي، خلال الموسم الحالي.

"منحوس" الجزائر على أعتاب الدوري الفرنسي 

وبمقتضى عقده الجديد سيحصل اللاعب السابق "للخضر" على مبلغ 120.000 يورو في السنة، بعد أن كان يتقاضى في السابق راتبا سنوي في حدود 205.000 يورو. 

وتأتي هذه الخطوة من بلخيثر بعد أسابيع قليلة من فشل صفقة تعاقده مع شباب قسنطينة، متصدر الدوري الجزائري، بسبب معاناته من إصابة قديمة.

يذكر أن بلخثير كان يخطط لفسخ عقد بصفة أحادية بمقتضى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرا لعدم حصوله على راتبه الشهري لفترة 3 أشهر، قبل أن يتراجع عن ذلك بسبب عدم تلقيه عروضا من أندية أخرى. 

وقدم بلخيثر في فترة من الفترات إضافة نوعية لنادي العاصمة التونسية، غير أن مردوده سرعان ما عرف تراجعا لافتا، ليفقد تبعا ذلك مركز الأساسي في الفريق لصالح الدولي التونسي الأسبق حمزة العقربي.

وطوال تجربته الاحترافية في تونس، شارك اللاعب الأسبق لمولودية العلمة في 34 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف أخرى.

تعليقات