سياسة

الجزائر.. مقتل 10 إرهابيين خلال أسبوع في عملية نوعية

الثلاثاء 2018.1.30 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الجزائري - أرشيف

الجيش الجزائري - أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، القضاء على إرهابيين اثنين ببلدية "برج الطهر" التابعة لولاية جيجل (241 كلم شرق الجزائر العاصمة). 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن العملية "أسفرت عن ضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية مضخية، وكمية معتبرة من الذخيرة".

وبهذا يرتفع عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم خلال أسبوع إلى 10 إرهابيين، بعد العملية العسكرية النوعية والميدانية التي نُفذت الجمعة الماضية في منطقة خنشلة (466 كلم شرق الجزائر العاصمة)، وأسفرت عن مقتل 8 إرهابيين من تنظيم القاعدة من بينهم 3 قادة و4 إرهابيين آخرين في حالة فرار، حيث لا تزال العملية العسكرية متواصلة للقبض عليهم.

ويقود الجيش الجزائري حملة عسكرية واسعة شرق البلاد، بعد إعلانه رفع حالة الاستنفار وصفت "بغير المسبوقة" بالمناطق الشرقية، حيث أكدت عملية خنشلة، أن الجيش الجزائري أحبط اجتماعا سريا لثلاثة أمراء من تنظيمات إرهابية متفرقة تتبع ما يعرف "بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، ضم 12 إرهابياً.

صور إرهابيي القاعدة الذين تم القضاء عليهم الجمعة

وهي العملية التي أكدت أيضا مصادر أمنية وإعلامية جزائرية وتونسية، أنها جاءت بعد التحقيقات المعمقة التي أجراها الأمن التونسي مع الإرهابيين الجزائريين الموقوفين في تونس، سمحت بتقديم معلومات مهمة عن خطط وأماكن التنظيمات التابعة للقاعدة في الجزائر وتونس.

كما تبين أن اجتماع أمراء القاعدة كان يهدف "للتحضير لعمليات إرهابية جديدة، وتجديد القيادات، والتنسيق في كيفية التواصل وتبادل المعلومات".

أسلحة كلاشنيكوف تم حجزها في العملية العسكرية


تعليقات