حوادث

8 قتلى و120 متهما حصيلة احتفالات العام الجديد في الجزائر

الخميس 2019.1.3 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الجزائرية - أرشيفية

الشرطة الجزائرية - أرشيفية

كشفت مصالح الحماية المدنية في الجزائر (الدفاع المدني) عن حصيلة تدخلاتها خلال احتفالات رأس العام الجديد بمختلف المناطق الجزائرية. 

وسجلت الحماية المدنية الجزائرية 2356 تدخلاً ليلة الإثنين الماضي "فقط" أي ليلة رأس العام الجديد 2019، وكشفت في المقابل عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في 5 حوادث مرور في عدد من المناطق الجزائرية.

من جانب آخر، سجلت مصالح الأمن الجزائرية عدداً كبيراً من أعمال العنف والتخريب ليلة الاحتفال برأس العام الجديد، وأوقفت عشرات الأشخاص وحجزت كميات كبيرة من المخدرات والكحول ومؤثرات عقلية.

وسجلت العاصمة الجزائرية أكبر حوادث العنف والتخريب، وفق ما جاء في بيان لمصالح أمن محافظة الجزائر التي خُصص لها 5 آلاف شرطي لتأمين احتفالات رأس العام الميلادي الجديد 2019. 

توقيف الشرطة لمشبوهين يوم الاثنين الماضي

وذكر البيان أن شرطة العاصمة الجزائرية أوقفت ليلة الإثنين الماضي 120 مشتبهاً فيه تورطوا في قضايا مختلفة، من بينها حيازة مخدرات وأسلحة بيضاء.

وعثر أمن الجزائر العاصمة بحوزة الموقوفين على 120 جراما من القنب الهندي و39 قطعة مخدر من نوع القنب الهندي و79 مؤثراً عقلياً و29 سيجارة ملفوفة، إضافة إلى 35 سلاحاً أبيض وبندقيتي صيد بحريتين، و1341 قارورة مشروب كحولي.

وعشية احتفالات رأس العام الجديد، أعلنت الأجهزة الأمنية في الجزائر عن رفع جاهزيتها إلى "الدرجة الحمراء"، من خلال تفعيل المخطط الأمني الخاص بالمناسبات والأعياد، وسخرت المديرية العامة للأمن الجزائري 80 ألف شرطي من مختلف مصالحها العملياتية، لتأمين احتفالات رأس السنة وكذا تنقلات الجزائريين في العطلة الشتوية التي تتزامن مع نهاية العام، من بينها 10 آلاف شرطي لتأمين تلك المناطق والمواقع السياحية في الجنوب الجزائري.

تعليقات