منوعات

80 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة في الجزائر

الإثنين 2018.12.31 11:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
80 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة في الجزائر - أرشيفية

80 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة في الجزائر - أرشيفية

رفعت الأجهزة الأمنية في الجزائر من جاهزيتها إلى "الدرجة الحمراء"، من خلال تفعيل المخطط الأمني الخاص بالمناسبات والأعياد، وسخرت المديرية العامة للأمن الجزائري 80 ألف شرطي من مختلف مصالحها العملياتية، لتأمين احتفالات رأس السنة وكذا تنقلات الجزائريين في العطلة الشتوية التي تتزامن مع نهاية العام.  

وذكر العميد أول بالمديرية العامة للأمن الجزائري سعيد مجيد، في تصريحات صحفية، أن الجزائر سخرت 80 ألف شرطي من مختلف الرتب لحماية الأشخاص والممتلكات واحتفالات رأس العام الميلادي.

وتقرر رفع درجة التعزيزات الأمنية على التظاهرات الثقافية والفنية بمناسبة الاحتفالات برأس السنة، وتشديد الإجراءات الأمنية على البعثات الدبلوماسية للدول التي تدين بالمسيحية، وتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة في كبرى الأحياء والشوارع، خاصة في العاصمة الجزائرية.

الجزائر الوسطى بالجزائر العاصمة

وكشف مسؤول أمني جزائري عن تعزيز الإجراءات الأمنية على محطات نقل المسافرين من خلال تكثيف الدوريات الأمنية على جميع محطات المسافرين، إضافة إلى تأمين المراكز التجارية الكبرى في عدد من المحافظات الجزائرية ومراكز التسلية والترفيه، خاصة ما تعلق منها بقصر المعارض في الجزائر العاصمة.

محطة نقل المسافرين في الجزائر العاصمة

واتخذت أيضا المحافظات الجنوبية الصحراوية للجزائر إجراءات أمنية استثنائية لتأمين الفنادق والمناطق السياحية الصحراوية والتي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل السياح الأجانب والجزائريين في هذه الفترة من العام، وخصصت المديرية العامة للأمن الجزائري 10 آلاف شرطي لتأمين تلك المناطق والمواقع السياحية.

وشمل المخطط الأمني الخاص باحتفالات نهاية العام تعزيز الرقابة المرورية بحسب العميد أول سعيد مجيد، من خلال مضاعفة نقاط المراقبة والتفتيش والحواجز الأمنية واستعمال قياسات الكحول.


تعليقات