سياسة

فرنسا تنشر 148 ألف شرطي خلال احتفالات رأس السنة

الإثنين 2018.12.31 10:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الشرطة الفرنسية

عناصر من الشرطة الفرنسية

  أعلنت السلطات الفرنسية، الإثنين، عن نشر 148 ألف رجل أمن على الأرض في جميع أنحاء البلاد، بينهم 18 ألفا في باريس؛ لتأمين احتفالات العام الجديد. 

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، إن بلاده تحتفل بالعام الجديد في ظل إجراءات أمنية مُشدَّدة، 18 ألف رجل أمن ينتشرون في باريس؛ حيث ستُقام الاحتفالات في ساحة الشانزليزيه.

وأوضح كاستانير أنَّ من المتوقع أن يتوافد نحو 300 ألف شخص على الساحة الباريسية الشهيرة من أجل احتفالات عشية العام الجديد، ومشاهدة عرض الألعاب النارية، رغم أن متظاهري "السترات الصفراء" المناهضين للحكومة يعتزمون أيضا المشاركة في التجمع وتنظيم مظاهرة.

ولا تزال أزمة "السترات الصفراء" المستعرة في أنحاء فرنسا، تثير قلق الرئيس إيمانويل ماكرون، على الرغم من الهدوء النسبي الذي تشهده البلاد بعد انخفاض عدد الحشود.

وأعرب ماكرون مرارا أخذ قسط من الراحة والهروب من التوترات التي تلاحقه، إلا أن مستشاريه نصحوه بعدم الإقدام على تلك الخطوة، منعا لاستفزاز المحتجين.


وفي 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، نفذ شريف شيخات (29 عاما) اعتداء ضد مارة في أحد أحياء ستراسبورج، متسلحا بمسدس وسكين، إلا أنه قُتل بعد يومين خلال عملية أمنية للشرطة الفرنسية، وتسببت الحادثة في مقتل 5 وإصابة 11 شخصا، لا يزال عدد منهم في حالة حرجة.


تعليقات