منوعات

تشديدات أمنية بساحة تايمز سكوير في أمريكا قبل احتفالات رأس السنة

الإثنين 2018.12.31 11:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
تشديدات أمنية بساحة تايمز سكوير بأمريكا قبل احتفالات رأس السنة

تشديدات أمنية بساحة تايمز سكوير بأمريكا قبل احتفالات رأس السنة

تشهد ساحة تايمز سكوير في نيويورك، الإثنين، احتشاد عشرات الآلاف من الأشخاص، انتظاراً لمنتصف الليل الذي يشهد إسقاط الكرة الكريستال المتوهجة، وهو الحدث الذي اقترن بقدوم العام الجديد في تقاطع الطرق الشهير بمنهاتن لأكثر من قرن.


واتخذت شرطة نيويورك استعداداتها للاحتفال، وأقامت حواجز يقف المحتفلون خلفها.


وسيقف المحتفلون في انتظار الحدث الرئيسي في درجة حرارة 7 درجات مئوية وتحت الأمطار، وبحسب إجراءات الأمن ممنوع استخدام المظلات خشية وقوع هجمات عشوائية.


وستنشر الشرطة قناصة على أسطح المباني، وستستخدم لأول مرة طائرة بدون طيار لمراقبة الحشود بجانب معدات الكشف عن المعادن.


ومن بين المغنين الذين سيمتعون الحشود في الشوارع، كريستينا أجيليرا وفرقة نيو كيدز أون ذا بلوك وستينج، وذلك قبل إسقاط الكرة، وهو الحدث الرئيسي في احتفالات قدوم العام الجديد في الولايات المتحدة.


وفي هذا العام، اختار تحالف تايمز سكوير الذي يروج للشركات المحلية وينظم الحدث، تكريم حرية الصحافة بعد عام كان الصحفيون خلاله هدفاً للهجوم في أنحاء مختلفة من العالم، وتحالف تايمز سكوير جمعية لا تهدف إلى الربح.


وستنال التكريم لجنة حماية الصحفيين وسينضم عدد من الصحفيين إلى رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، للضغط على الزر قبل منتصف الليل بدقيقة، تمهيداً لإسقاط الكرة.


وبدأ تقليد مشاهدة كرة عملاقة تسقط من قطب في أعلى المبنى الضيق في تقاطع طرق برودواي وشارع 17 وشارع 42 في منهاتن بوسط المدينة، في عام 1907.


والكرة الحالية التي تستخدم منذ عام 2008، جسم كروى متوهج فوسفوري صنعته شركتا ووترفورد كريستال وفيليبس لايتنج.

وتزن الكرة 5386 كيلوجراماً وقطرها 3.7 متر، وخلال العام تكون الكرة على سطح المبنى رقم واحد في ساحة تايمز سكوير، الذي كان في وقت من الأوقات مقراً لصحيفة نيويورك تايمز.



تعليقات