مجتمع

خطة شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة في الشارقة ورأس الخيمة بالإمارات

الإثنين 2018.12.31 10:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 162قراءة
  • 0 تعليق
شرطة الشارقة تنشر 96 دورية مرورية في ليلة رأس السنة

شرطة الشارقة تنشر 96 دورية مرورية في ليلة رأس السنة

باشرت جميع الأجهزة الأمنية بشرطة الشارقة في الإمارات عملها في مختلف الميادين والطرقات والأماكن الحيوية، التي تشهد كثافة من الجهمور خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية. 

وفي هذا الإطار، وضعت 96 دورية مرورية، إضافة إلى الدوريات التخصصية الأخرى، لضمان نجاح خطتها الاستباقية لتغطية الاحتفالات بأرجاء الإمارة كافة.

وكانت شرطة الشارقة أعدت خطة عمل تشارك فيها جميع الإدارات المعنية لتغطية فعاليات رأس السنة في جميع الأماكن بالإمارة وتوزيع الدوريات، وفرق العمل الميدانية المتخصصة، وتسخير جميع الإمكانات من آليات ومعدات وكوادر بشرية لتغطية مظاهر الاحتفالات.

ودعت شرطة الشارقة الجميع للتقيد بإجراءات الأمن والسلامة والتعاون مع رجال الشرطة من أجل سلامتهم، مشيرة إلى أن مراكزها ستكون مفتوحة لتقديم الخدمات الأمنية وكل ما قد يطرأ من أوضاع، داعية إلى التواصل في حالة وجود أي استفسار أو تقديم معلومة أو اقتراح على الرقم المجاني 901 المخصص للحالات غير الطارئة، والرقم 999 للحالات الطارئة.

وفي رأس الخيمة، أعلن العميد عبدالله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة في شرطة، رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات إطلاق غرفة عمليات متحركة لتنظيم وتأمين احتفالات رأس السنة التي تستضيفها جزيرة المرجان، وتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس ضمن أطول خط مستقيم للألعاب النارية، وكسر الرقم الحالي 11.83 كيلومتر.

وأوضح العميد عبدالله علي منخس أنه تم تخصيص عدد من الدوريات المرورية والمدنية، لتنظيم حركة السير على الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقة جزيرة المرجان، وكذلك تنظيم المداخل والمخارج إلى مواقف العربات والتي تستوعب 27 ألف مركبة، ولفت إلى وجود منصات المشاهدة المخصصة للجمهور لمشاهدة الاحتفالات على الواجهة البحرية لإمارة رأس الخيمة. 

وشدد على أن إطلاق غرفة العمليات المتحركة يأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية في تأمين سلامة الجمهور المشارك، في احتفالات ليلة رأس السنة.  

تعليقات