رياضة

بالفيديو.. شغب الملاعب يعود مع انطلاقة الدوري الجزائري

السبت 2017.8.26 01:05 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
شغب الملاعب يعود في انطلاقة الدوري الجزائري

بعض صور الشغب

عاد مسلسل عنف الملاعب في الجزائر ليطفو على السطح في أول يوم من أيام الدوري الجزائري، حيث شهدت المباراة التي جمعت بين مولودية العاصمة ومضيفه الصاعد حديثا اتحاد بسكرة، وانتهت بفوز الأول بهدف دون مقابل، أحداث شغب بين مناصري الفريقين. 


ورغم الهدوء الذي طبع الشوطين فإن نهاية المباراة صدمت اللاعبين، بعد أن تبادل أنصار المولودية والاتحاد الرشق بمختلف أنواع المقذوفات، ومع ارتفاع حدة أعمال الشغب هرب عدد من أنصار المولودية إلى أرضية الملعب، حيث طلبوا الحماية من الأمن الجزائري، الذي تدخل لوقف مهزلة العنف في الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وبحسب معلومات لـ"العين" من مشجعي الفريقين، فقد أصيب عدد من أنصار مولودية الجزائر بإصابات متفاوتة، وحالات إغماءات، بسبب التدافع الذي حدث بين المشجعين عند نزولهم إلى أرضية الملعب.

وكانت ظاهرة "عنف الملاعب" قد اجتاحت الملاعب الجزائرية في السنوات الأخيرة، حيث أدت إلى مقتل عدد من الشباب وجرح المئات، وكان بين الضحايا لاعبون من بينهم الكاميروني ألبير إيبوسي لاعب شبيبة القبائل، وهي الظاهرة التي يجمع الرياضيون والمتابعون للشأن الكروي في الجزائر على أنها تجاوزت كل الخطوط الحمراء، ولم تعد فقط تتنافي مع الروح الرياضية، بل تتنافي بحسب الكثير من الرياضيين مع طبيعة المجتمع الجزائري، وإهانة لكرة القدم الجزائرية.


ورغم العقوبات التي تفرضها في كل مرة لجنة الانضباط التابعة للرابطة الجزائرية المحترفة على الأندية التي يتورط مناصروها في أعمال العنف بحرمانها من جماهيرها لعدة مباريات وغرامات مالية، فإن مختلف الإجراءات القانونية لم تنجح في الحد من هذه الظاهرة.


تعليقات