رياضة

سطيف يبحث عن تعزيز أرقامه القياسية في انطلاقة الدوري الجزائري

الجمعة 2017.8.25 01:37 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
وفاق سطيف يدافع عن لقبه

الدوري الجزائري

تنطلق الجمعة، الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في الجزائر (2017 – 2018)، بمشاركة 16 فريقا من بينها أندية تشارك لأول مرة. 

عشاق كرة القدم من جماهير الأندية الجزائرية سيكونون على موعد مع مواجهات جماهيرية، حيث يستضيف بطل الجزائر للموسم الماضي، وفاق سطيف نظيره اتحاد الحراش، ويسعى الوفاق للعب المباراة الـ 25 على التوالي دون هزيمة على ملعبه.

أما وصيف البطل، مولودية الجزائر، فستكون أولى مبارياته خارج ملعبه، مع الصاعد الجديد اتحاد بسكرة، مع مدربه الجديد، بيرنار كازوني، في حين يجمع ملعب عمر حمادي ببلوغين في العاصمة الجزائرية مقابلة الجيران اتحاد الجزائر ونادي بارادو، الصاعد الجديد إلى الرابطة المحترفة الأولى.

بدوره يستقبل المتوج بلقب الكأس خلال الموسم الماضي، شباب بلوزداد، فريق اتحاد بلعباس، بقيادة مدربه الجديد، الصربي ايفيكا تودوروف، بينما يسعى شبيبة القبائل إلى تجاوز الأزمة التي عاشها الفريق منذ الموسم الماضي، خلال مواجهته الأولى التي ستجمعه مع شبيبة الساورة، وهي المباراة الأولى للشبيبة منذ 25 سنة دون الرئيس الشهير، محند الشريف حناشي، الذي رحل عن منصبه بسبب خلافات.

يذكر أن الفرق المشاركة في دوري المحترفين الجزائري هذا الموسم هي: وفاق سطيف، شباب بلوزداد، مولودية الجزائر، نصر حسين داي، شبيبة القبائل، اتحاد بلعباس، اتحاد الجزائر، مولودية وهران، شبيبة الساورة، شباب قسنطينة، اتحاد الحراش، أولمبي المدية، نادي بارادو، اتحاد البليدة، اتحاد بسكرة، دفاع تاجنانت.

وكانت أول بطولة احترافية في تاريخ كرة القدم الجزائرية بدأت في 24 سبتمبر 2010 بمشاركة 32 فريقا موزعة على مستويين وهما الرابطة الأولى والثانية.


تعليقات