رياضة

سيموني يناور بالورقة الجزائرية في ديربي تونس

الخميس 2017.8.24 07:21 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
ماركو سيموني

ماركو سيموني

أكد ماركو سيموني، مدرب الإفريقي التونسي، أنه سيمنح الفرصة للجزائري مختار بلخيثر للظهور مجددا في التشكيل الأساسي، وذلك خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الخميس، للحديث عن المواجهة التي ستجمع فريقه بالملعب التونسي، لحساب الأسبوع الثالث من الدوري المحلي، والمقرر إقامتها (الجمعة) بملعب رادس. 

"السخرية" تسبب أزمة جماهيرية بين الترجي والإفريقي

وأشاد النجم السابق لمنتخب إيطاليا باحترافية اللاعب الجزائري الذي واصل العمل بجدية، بالرغم خروجه من حسابات الفريق في وقت سابق.

وكان بلخثير اللاعب الأسبق لـ"محاربي الصحراء" تغيب عن الجولتين الأولى والثانية من الدوري المحلي تباعا أمام مستقبل قابس والاتحاد المنستيري بسبب اختيارات المدرب، الذي فضّل التعويل على ثلاثي أجنبي يتكون من الغاني عبد اللطيف أنابيلا والكونغولي فابريس أونداما والجزائري إبراهيم الشنيحي.

يذكر أن قوانين الاتحاد التونسي لكرة القدم تسمح للأندية المحلية بالاستعانة بثلاثة لاعبين أجانب فقط في المباراة الواحدة، وهو ما يحدّ من هامش الاختيار لدى مدربي بعض الفرق التي تمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الأجانب.

ويضم نادي العاصمة التونسية في صفوفه 6 لاعبين أجانب وهم الغانيين عبد اللطيف أنابيلا وعبد الوهاب عنان ونيكولاس أبوكو، فضلا عن الجزائريين مختار بلخيثر وإبراهيم الشنيحي، إلى جانب الكونغولي فابريس أونداما، مما صعّب من مهمة ماركو سيموني في اختيار الثلاثي الأجنبي الذي سيعتمد عليه.

ويحتلّ الإفريقي المركز الثاني في الدوري التونسي برصيد 4 نقاط على بعد نقطتين من رباعي الصدارة، نجم المتلوي والنجم الساحلي والترجي التونسي والملعب القابسي.


تعليقات