رياضة

هدفا الجزائر ينضمان لمنتخب فرنسا

الثلاثاء 2018.3.13 09:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
رفيق جيتان

رفيق جيتان لاعب لوهافر

كشف برنار ديوميد، مدرب منتخب فرنسا تحت 19 عاما، عن قائمة اللاعبين المستدعين للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيّات أمم أوروبا للشباب التي ستستضيفها فنلندا، خلال الفترة بين 16 و29 يوليو من العام الحالي.

قفزة صاروخية في سعر موهبة الجزائر
بالصور.. مباراة لكرة القدم بين نساء قرية "بوزقان" الجزائرية

وضمت قائمة منتخب فرنسا للشباب نجمين ينحدران من أصول جزائرية وهما أمين غويري مهاجم أولمبيك ليون، سادس الدوري الفرنسي، ورفيق جيتان، موهبة نادي لوهافر، الذي سيرتدي بدءا من الموسم القادم قميص ستاد رين.

غويري، الملقب بـ"بنزيمة الجديد"، قدم أوراق اعتماده في يورو الناشئين، الذي أقيم بكرواتيا في مايو الماضي، بتسجيله 9 أهداف وصناعته هدفا آخر، خلال 5 مباريات شارك فيها، وهو ما جعله يدخل حسابات الفريق الأول لليون.

من جهته، قدّم جيتان مستويات قوية في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، وهو ما جعل العديد من الملاحظين يرشحونه لأن يصبح واحدا من أبرز نجوم كرة القدم العالمية في السنوات القادمة. 

تقرير طبي يطمن ماجر بشأن هجوم الجزائر قبل وديتي تنزانيا وإيران
"هدف برشلونة" مطلب شعبي لجماهير الجزائر

وتوجد عدة مواهب أخرى من أصول جزائرية على رادار منتخبات فرنسا للشباب، على غرار ياسين عدلي، نجم رديف باريس سان جيرمان، وحسام عوار، لاعب خط وسط أولمبيك ليون.

وعلى عكس ما حصل في السنوات الفارطة خلال فترة ولاية محمد رواروة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإن المكتب الحالي للاتحاد الجزائري برئاسة خير الدين زطشي لم ينجح لحد الآن في تحقيق إنجازات في ملف اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة.   

تعليقات