سياسة

علي النعيمي: الإمارات ستوفر كل الدعم لمؤتمر المجتمعات المسلمة

السبت 2018.5.5 07:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 446قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي النعيمي خلال الإعلان عن إطلاق المؤتمر

الدكتور علي النعيمي خلال الإعلان عن إطلاق المؤتمر

قال الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة ترحب بفكرة المؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة.

وأكد النعيمي، في تغريدة له على "تويتر"، أن دولة الإمارات ستوفر كل الدعم للمؤتمر، مشيراً إلى أن "المجتمعات المسلمة لها دور حيوي في تعزيز صورة الإسلام في مجتمعاتها".

وشدد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة، على أن "الإمارات محطة رئيسية لجميع المشاريع التي تدعم الإنسانية في العالم".‎‎

وكانت اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي، قد أعلنت في 16 أبريل/ نيسان الماضي، من خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليمثل الغطاء القانوني والشرعي للمسلمين في مختلف أرجاء العالم.

واستقبلت اللجنة المنظمة للمؤتمر، الذي سيُعقد يومي 8 و9 مايو/ أيار الجاري، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح بدولة الإمارات، المئات من الطلبات المرفقة بأوراق عمل بحثية، للمشاركة في المؤتمر، الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من 600 مشارك من علماء دين وباحثين وشخصيات رسمية وثقافية وسياسية يمثلون أكثر من 150 دولة.

تعليقات