الذكاء الاصطناعي

"علي بابا" الصينية تفتتح أول فندق ذكي يدار بالذكاء الاصطناعي

الأحد 2018.11.4 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
الفندق الذكي بالصين

الفندق الذكي بالصين

أعلنت شركة "علي بابا"، عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية، افتتاحها أول فندق غير مأهول في قاعدتها الرئيسية بمدينة هانجتشو الشرقية، بعد عامين من التجهيزات.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فإن الفندق مجهز بأحدث التقنيات المتطورة، ويدار كليا بالذكاء الاصطناعي، إذ أنه بمجرد دخول العميل إلى الفندق يستقبله روبوت لطيف الشكل بعبارة ترحيبية، ويبدأ بالإجابة عن استفسارات الضيف، عبر تقنية التعرف على الصوت.


وحسب ما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، فإن كل عميل قادر على تسجيل الدخول إلى الفندق وحجز غرفته باستخدام نظام فحص التعرف على الوجه، دون الحاجة إلى التحدث لأي بشري.

إضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء التحكم في درجة حرارة الغرفة والإضاءة والأجهزة المنزلية عن طريق الأوامر الصوتية.


وتقدم الروبوتات البالغ طولها نحو 3.3 قدم، وتتحرك بسرعة 2.3 ميل في الساعة، وجبات الطعام إلى العملاء، وتغسل الملابس الخاصة بهم، وتنظف جميع مرافق الفندق، كما تحتوي على خريطة دلالية، ونظام ملاحة مستقل لتحديد وتفادي العقبات، ونظام اتصالات للتحكم في المصاعد وتقنية التعرف على الوجه للتحقق من الهوية، ويمكن للعملاء التحدث إلى الروبوتات عن طريق الأوامر الصوتية واللمس والإيماءات اليدوية.


وحسب الصحيفة، يحمل الفندق اسم "FlyZoo" باللغة الإنجليزية، أما باللغة الصينية فيطلق عليه "Feizhubuke"، وتعني "الإقامة هنا أمر لا بد منه".

وقال وانج تشون، الرئيس التنفيذي لفندق Flyzoo: "سيساعد نظام الذكاء الاصطناعي الجديد على تحسين كفاءة إدارة الفنادق، من خلال تقليل أكثر من نصف القوى العاملة".

تعليقات