رياضة

تألق حراس المرمى يزين ختام مباريات الذهاب بدوري أبطال أوروبا

الخميس 2018.2.22 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
أليسون بيكر

أليسون بيكر - حارس روما

شهد اليوم الأخير لمرحلة الذهاب لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، تألقا كبير لحراس المرمى، حيث لعب البرازيلي أليسون بيكر حارس روما، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، دور البطولة في مباراتي فريقهما أمام شاختار دونيتسك وإشبيلية على الترتيب.

روما يتحرك لضم "فرانك ريكارد الجديد"

روما الأكثر انتصارا على أودينيزي بشكل متتالٍ

وتعادل يونايتد سلبيا مع مضيفه إشبيلية، في حين خسر روما خارج أرضه من شاختار (1-2)، ومن المقرر أن تقام مباراتي الإياب في الـ13 من مارس المقبل.

وقام بيكر بـ6 تصديات في مواجهة شاختار، على رأسها تصد أكثر من رائع، حيث أنقذ مرماه من هدف محقق، عندما أبعد تسديدة قوية للبرازيلي فريد، لاعب وسط شاختار، من داخل منطقة الجزاء، وتمكن من إبعادها بيد واحدة.

وعلى الجانب الآخر، واصل دي خيا تألقه ودور البطولة مع يونايتد في الموسم الجاري، حيث قام بـ8 تصديات أمام الفريق الأندلسي، وأصبح أول حارس للشياطين الحمر يصل لهذا العدد من التصديات في مباراة واحدة بدوري الأبطال أوروبا، منذ إدوين فان دير سار في 2011.

وكان أبرز تصديات دي خيا عندما أبعد الكرة الرأسية للمهاجم الكولومبي لويس موريس في نهاية الشوط الأول.

جدير بالذكر أن أليسون شارك في 32 مباراة مع روما بمختلف البطولات هذا الموسم، وتلقت شباكه 25 هدفا، بينما خاض دي خيا 33 لقاء مع مانشستر يونايتد استقبل خلالها 22 هدفا.

ديفيد دي خيا

تعليقات